مجتمع

أكادير.. مجلس الجمعية العامة للغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة يعقد دورته العادية الثالثة برسم سنة 2020

عقد مجلس الجمعية العامة للغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، أول أمس الاثنين، دورته العادية الثالثة برسم سنة 2020، باعتماد تقنيات التواصل عن بعد، وذلك في إطار التدابير الاحترازية للوقاية من تفشي وباء كورونا كوفيد 19.

وأوضح بلاغ للغرفة الفلاحية لجهة سوس أن جدول أعمال هذه الدورة انصب حول المناقشة والمصادقة على محضر الدورة العادية الثانية للجمعية العامة للغرفة الفلاحية برسم سنة 2020 المنعقدة بتاريخ 13 أكتوبر 2020 وتقديم التوصيات المنبثقة عن اجتماعات اللجن القطاعية.

وأضاف أن الدورة انصبت أيضا حول مناقشة مشروع الميزانية للغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة برسم سنة 2021 والمصادقة عليه وتقديم التدابير المتخذة لانطلاق الموسم الفلاحي 2020-2021 وحالة تقدم المخطط الفلاحي الجهوي وكذا تقديم الحالة الهيدرولوجية بالجهة واشكاليات القطاع الفلاحي.

وأكد رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، في كلمة بالمناسبة، أن الغرفة بجميع أجهزتها ومكوناتها، وهي تتفاعل مع مختلف المستجدات الوطنية والدولية، تثمن عاليا العملية المهنية والسلمية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية بالكركرات، والتي مكنت من إعادة تأمين حركة مرور الأفراد والسلع بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية خصوصا، وبين أوروبا وبلدان إفريقيا جنوب الصحراء عموما.

وأضاف أن الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، وهي تتابع قرار الولايات المتحدة الأمريكية التاريخي بالاعتراف بالسيادة الوطنية على الأقاليم الجنوبية وبمغربية الصحراء، تساند جهود جلالة الملك محمد السادس والدبلوماسية المغربية في الدفاع عن مغربية الصحراء والذي سيمكن من فتح المجال أمام تنمية قوية في إطار نموذج تنموي جديد للأقاليم الجنوبية والتي تجسد العلاقات التاريخية التي تربط المغرب بجنوبه وبأقاليمه الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض