أخبار دولية

واشنطن تفرض رسوما جمركية جديدة على منتجات فرنسية وألمانية

أعلنت واشنطن، أمس الأربعاء، فرض رسوم جمركية إضافية على منتجات فرنسية وألمانية على خلفية النزاع المستمر منذ فترة طويلة حول الدعم الذي يتم تقديمه لعملاقي صناعة الطائرات الأوروبي “ايرباص” والأميركي “بوينغ”.

وقال الممثل التجاري الأميركي إن الرسوم الجديدة ستشمل “أجزاء تصنيع الطائرات الفرنسية والألمانية” وأنواع من النبيذ والمشروبات الروحية التي ستنضاف إلى لائحة منتجات من البلدين الأوروبيين تم فرض رسوم إضافية عليها منذ عام 2019.

واعتبر المسؤول الاميركي، في بيان له، أن هذه الخطوة تأتي ردا على فرض الاتحاد الأوروبي رسوما على منتجات أميركية بشكل غير منصف.

وهذا القرار هو الأحدث في المعركة التجارية المحتدمة بين الطرفين منذ 16 عاما بسبب اتهامات متبادلة بدعم صناعة الطائرات خارج إطار القواعد القانونية، ثم تأججت في ظل السياسة الحمائية التي اتبعتها إدارة ترامب.

وكانت منظمة التجارة العالمية قد أجازت هذا العام للاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية إضافية على المنتجات الأميركية.

وفرضت واشنطن رسوما جمركية بقيمة 7,5 مليار دولار على منتجات الأوروبيين بعد أخذ موافقة منظمة التجارة العالمية العام الماضي.

كما فرضت في مارس الماضي رسوما عقابية بنسبة 25 بالمائة على منتجات أوروبية مثل النبيذ والأجبان وزيت الزيتون، و15 بالمائة على طائرات “إيرباص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض