ثقافة

الإعلامية اسمهان عمور في ضيافة برنامج” أنا و الشعر” يوم الجمعة المقبل

يستضيف بيت الشعر في المغرب والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب، قطاع الثقافة، لجهة الرباط سلا القنيطرة، يوم الجمعة المقبل، الإعلامية المغربية اسمهان عمور، في الحلقة الثانية من برنامج “أنا والشعر” في دورته الثانية.

وحسب بيت الشعر بالمغرب، فإن استضافة الإعلامية اسمهان عمور في هذا البرنامج تأتي “احتفاء بدورها في تعزيز مكانة الشرع ومتابعة فعالياته وأنشطته من موقع إعلامي أنيق، جدير بدوره في الثقافة والإعلام والحياة”، وهي التي عملت على مدى أزيد من ثلاثة عقود على إسماع صوت الكلمة، عبر الأثير، في لحظة إشراقها و ابتهاجها.

وحسب المصدر ذاته، فإن عمور ستتحدث في هذه الحلقة عن علاقتها بالشعر وصداقتها للشعراء المغاربة والعرب الذين قرأت لهم، قبل أن تتعرف عليهم بصفة مباشرة وتتحاور معهم وتتشابك مع منجزهم الشعري والثقافي، كما هو الحال بالنسبة لأدونيس، ومحمود درويش، وعبد الوهاب البياتي، وسعدي يوسف، ومحمد بنيس، وصلاح نيازي ومحمد الفيتوري، وغيرهم.

وستبث حهذه الحلقة في الساعة التاسعة والنصف ليلا، على قناة يوتيوب وصفحتي “المغرب الثقافي” والمديرية الجهوية لقطاع للثقافة لجهة الرباط سلا القنيطرة على (منصة فيسبوك).

يشار إلى أن الإعلامية اسمهان عمور قدمت عددا من البرامج الثقافية الناجحة من قبيل برنامح “متابعات أدبية”، و”إبداعات مهاجرة”، و”حقيبة الأسبوع “، و”هؤلاء اختاروا المغرب”، و”اللقاء المفتوح”، و”بانوراما”، و”على متن باخرة وهمية”، و”حبر و قلم” الذي حاورت فيه أبرز الكتاب والمبدعين والشعراء المغاربة والعرب، ونالت بفضله الجائزة الفضية في مهرجان القاهرة للإعلام العربي.

يذكر أن الدورة الثانية من برنامج “أنا والشعر” تسعى إلى استدراج أسماء فنية وإبداعية للحديث عن علاقتها بالشعر ومعرفة الصلات التي تقيمها معه كأفق للتفكير ومادة للعمل الإبداعي، وعن الأثر الذي خلفه الشعر في تربيتها وثقافتها ومنجزها الفني ومسارها الإعلامي، وكيف تمثلته كرافد يغني ممارستها الإبداعية.

وكانت الحلقة الأولى من هذا البرنامج اسضافت يوم 30 أبريل المنصرم عبد المجيد فنيش، المخرج المسرحي والباحث في الفنون التراثية، (30 أبريل الجاري).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض