أخبار دولية

الصين شهدت دخول 21 لقاحا مضادا لكوفيد-19 مرحلة التجارب السريرية

قال نائب رئيس لجنة الصحة الوطنية الصينية، تسنغ يي شين، أمس الأحد، أن الصين شهدت دخول 21 لقاحا مضادا لكوفيد-19 إلى مرحلة التجارب السريرية.

وذكر تسنغ أنه حتى الآن، منحت الصين موافقة مشروطة للتسويق لأربعة لقاحات مضادة لكوفيد-19، فيما وافقت على الاستخدام في حالات الطوارئ لثلاثة منها داخل البلاد. وكان لقاح “سينوفارم” أول لقاح صيني يحصل على ترخيص تسويق مشروط في 30 دجنبر 2020.

وأضاف المسؤول أنه تمت الموافقة على دخول ثمانية لقاحات مضادة لكوفيد-19 إلى المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في الخارج، بينما لبى لقاح واحد من لقاحات “الحمض النووي الريبوزي المرسال” والمعروف بـ “آر إن إيه “، المتطلبات الأخلاقية للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية في الخارج.

وأشار إلى أنه من المتوقع تطعيم 70 بالمائة على الأقل من السكان المستهدفين باللقاحات المضادة لكوفيد-19 حتى نهاية العام الجاري.

كما لفت إلى أن حالات كوفيد-19 محلية العدوى التي تم تسجيلها مؤخرا يشير الى أن وضع الوقاية من الوباء والسيطرة عليه لايزال يشكل تحديا.

ودعا تسنغ الجمهور العام الى عدم التردد في التطعيم، قائلا إنه يجب بذل الجهود المشتركة لبناء “سور المناعة العظيم”.

وأظهرت بيانات صادرة عن اللجنة أن أكثر من 763 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 قدمت في أنحاء الصين حتى يوم السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض