مجتمع

تيزنيت: علامة “اللواء الأزرق” ترفرف من جديد في شاطئ “أكلو”

حصل شاطئ “أكلو” بإقليم تيزنيت من جديد على علامة “اللواء الأزرق” الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة.

وقد حاز شاطئ “أكلو” للمرة الثانية على التوالي على هذا التتويج، وذلك بفضل أشغال التهيئة والتجهيزات التي يسهر على تنفيذها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وشركائه.

وبهذه المناسبة، نظم، اليوم الخميس، في شاطئ “أكلو” حفل تم خلاله رفع اللواء الأزرق، وذلك بحضور ممثلين عن السلطات المحلية، إلى جانب المنتخبين.

ويمنح “اللواء الأزرق” بناء على مجموعة من المعايير المحددة والدقيقة، من ضمنها على الخصوص جودة مياه السباحة، والإجراءات السارية في ما يتعلق بالأمن، وتهيئة الشواطئ، والتحسيس بالانخراط في حماية البيئة.

وكانت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة قد وضعت سنة 2020، لفائدة الجماعات، دليلا خاصا بتدبير الشواطئ، وذلك في خضم الأجواء التي فرضتها جائحة كورونا.

وعلاوة عن شاطئ “أكلو” فقد تم منح علامة “اللواء الأزرق” برسم سنة 2021 لفائدة 26 من الشواطئ الأخرى بالمملكة، كما توج بهذه العلامة ميناء ترفيهي بالساحل المغربي.

ويتعلق الأمر بشواطئ أشكار( طنجة ـ أصيلا)، وأركمان (الناظور)، و باقاسم (طنجة ـ أصيلة)، وبوزنيقة، والصخيرات، والمسافر(الداخلة)، والصويرة، وفم الواد(العيون)، والحوزية، ودالية(الفحص أنجرة)، والمضيق( المضيق ـ الفنيدق)، و واد لاو( تطوان)، وأم لبوير (الداخلة)، وأسفي المدينة، والصويرية القديمة (أسفي)، والمحطة السياحية بالسعيدية، وكاب بدوزة (أسفي)، وسيدي عابد (الجديدة)، وسيدي إفني، وإمي نتوركة (مير اللفت)، وسيدي رحال الشطر الرابع، وواد المرسى (الفحص ـ أنجرة)، وشاطئ الأمم، وعين الذياب تمديد، وريفيان (المضيق ـ الفنيدق)، والسعيدية البلدية، إضافة إلى الميناء الترفيهي للسعيدية.

للإشارة فإن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة دأبت منذ سنة 2002 على منح العلامة الدولية “اللواء الأزرق” المحدثة من طرف المؤسسة الدولية للتربية على البيئة.

ويرفرف اللواء الأزرق على 4743 شاطئا وميناء ترفيهيا في 47 بلدا من أوروبا وأفريقيا وأمريكا والكاريبي والمحيط الهادئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض