مجتمع

الجمع العام العادي السنوي للجمعية المغربية لدعم التمدرس

عقدت الجمعية المغربية لدعم التمدرس أمس الاربعاء، جمعها العام العادي السنوي والذي خصص لاستعراض حصيلة وآفاق عملها. وحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، تم تقديم التقرير الأدبي الذي عرضت من خلاله حصيلة عمل الجمعية خلال سنة 2020-2021، وبرنامج عمل وميزانية الجمعية برسم سنة 2021- 2022 واستعراض مجمل التدابير والإجراءات التي اعتمدتها في مجال تنفيذ برنامج عملها، وذلك في إطار الشراكة التي تبرمها مع مختلف القطاعات الحكومية والجماعات المحلية بخصوص برامج الدعم الاجتماعي، ولاسيما “برنامج تيسير” للتحويلات المالية المشروطة، وتطوير الحكامة المالية للجمعية والارتقاء بأدائها. كما تم عرض التقرير المالي للجمعية الذي أبرز أهم التحويلات المالية المنجزة، فضلا عن تقديم التدبير المحاسباتي للجمعية خلال سنتي 2020-2021.

وأشار المصدر ذاته الى ان هذا الجمع عرف نقاشا مستفيضا تداول فيه أعضاء الجمعية خطة عمل الجمعية والآفاق المستقبلية الكفيلة بتحقيق أهدافها وحسن تسييرها برسم سنة 2021-2022، وخاصة مساهمة الجمعية في تنزيل بعض أحكام القانون الإطار 51.17 ، ولاسيما برامج الدعم الاجتماعي التي تهدف إلى دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، بالإضافة إلى الميزانية المرصودة لتنفيذها.

وأسفر النقاش، يضيف البلاغ، عن المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، وعلى حصيلة عمل الجمعية وتنفيذ ميزانيتها برسم سنة 2020-2021، والمصادقة على برنامج عمل وميزانية الجمعية لموسم 2021-2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض