أخبار دولية

منظمة الصحة العالمية: عدد حالات و وفيات كوفيد-19 “مستقر لكنه لا يزال مرتفعا”

فادت منظمة الصحة العالمية بأن العدد العالمي لحالات ووفيات فيروس كورونا (كوفيد-19) كان “مستقرا” الأسبوع الماضي – لكنه لايزال عند مستوى “مرتفع للغاية”، حيث بلغ عدد حالات الإصابة أكثر من 4.5 مليون حالة، فيما وصل عدد حالات الوفيات إلى 68.000 وفاة.

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس مدير عام المنظمة خلال المؤتمر الصحفي الاعتيادي: “الوضع مختلف تماما من منطقة إلى أخرى ومن بلد إلى آخر، ومن مقاطعة إلى أخرى ومن مدينة إلى مدينة”، مضيفا: “أن بعض المناطق والبلدان لا تزال تشهد زيادات حادة في الحالات والوفيات من كورونا /كوفيد-19/، في حين تتراجع هذه الأعداد في مناطق أخرى”.

وأوضح قائلا: “طالما هذا الفيروس ينتشر في أي مكان، فهو تهديد في كل مكان، ولكن مع استمرارنا في مساعينا لفهم كيف بدأت هذه الجائحة، فإنني نمضي قدما في خطط لتعزيز دفاعات العالم ضد الأوبئة والجوائح المستقبلية”.. مشيرا إلى أن هناك العديد من التقارير والتوصيات حول كيفية تعزيز الدفاعات ضد الجوائح، بما في ذلك تقرير الفريق المستقل المعني بالتأهب والاستجابة للجائحة، ولجنة المراجعة المعنية بتنفيذ اللوائح الصحية الدولية، ولجنة الإشراف الاستشارية المستقلة المعنية بشأن الطوارئ الصحية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض