رياضة

انطلاق منافسات الدورة ال35 لماراطون الرمال

أعطيت ،اليوم الأحد، بمنطقة برج اردي (إقليم الرشيدية)، منافسات الدورة ال35 من ماراطون الرمال، الذي سيجرى على مسافة 250 كلم موزعة على ست مراحل، بمشاركة 672 عداءة وعداء.

ويشارك في الدورة الحالية لماراطون الرمال، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عشاق لهذا النوع الرياضي يمثلون 41 بلدا.

وتربط المرحلة الأولى بين منطقتي برج إردي وبتيسيرديمين على مسافة 32.2 كيلومتر.

ويقطع المشاركون مسافة هذه المرحلة عبر مسالك وعرة تتخللها هضاب صخرية ووديان جافة وكثبان رملية صغيرة. كما سيواجهون مسارات صعبة تتميز بمرتفعات ومنحدرات إلى جانب ممرات صخرية ورملية وعرة.

وستربط المرحلة الثانية بين منطقتي تيسرديمين وكورسي ديال زايد (32.5 كلم)، فيما ستربط المرحلة الثالثة كورسي ديال زايد بجبل المريير على مسافة 37.1 كلم.

وستظل المرحلة الرابعة “الأطول” مفاجأة سيتم الكشف عنه في نهاية المرحلة الثالثة من قبل المنظمين.

وفي فئة الذكور، يبدو أن المغربي رشيد المرابطي، الفائز باللقب السابع في الدورة السابقة، يتوفر على كل الحظوظ للتتويج بنسخة هذه السنة التي تأجلت منذ سنة 2019 بسبب الوضع الصحي الناتج عن تفشي فيروس ” كورونا”.

أما لدى الإناث، فتبدو المغربية عزيزة راجي أيضا الأوفر حظا للظفر بلقب هذه الدورة.

وأشرف والي جهة درعة – تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية السيد ،يحضيه بوشعاب، على انطلاقة الدورة ال35 من ماراطون الرمال ، بحضور شخصيات مدنية وعسكرية .

ويعد ماراطون الرمال، الذي يتواصل إلى غاية 11 أكتوبر الجاري، موعدا سنويا يجمع مئات المشاركين من مختلف القارات، من هواة رياضات المغامرة والتحمل.

ويسجل ماراطون الرمال الشهير، بعد سنتين من الغياب بسبب الوضع الصحي العالمي، عودته إلى برنامج الأحداث الرياضية الدولية التي يستضيفها المغرب، وسط ارتياح وسعادة محبي رياضة الجري وعشاق الإثارة و التشويق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض