سياسة

الدار البيضاء .. شكيب لعلج يلتقي بممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين

عقد رئيس الاتحاد العام للمقاولات المغرب شكيب لعلج، أمس الخميس بالدار البيضاء، لقاء مع ثمانية أعضاء منتخبين من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، سيمثلون هذا الأخير في مجلس المستشارين.

وبهذه المناسبة، أكد لعلج في كلمة، أن هذا اللقاء، يروم تحفيز ديناميكية هذه المجموعة من المستشارين، وتذكيرهم بأولويات االاتحاد.

وأضاف أن اللقاء كان أيضا فرصة لمناقشة المواضيع الاقتصادية التي سيتعين على المجموعة الدفاع عنها ، خاصة ما تعلق بمصالح المقاولات الصغيرة جدا ، والمقاولات الصغرى والمتوسطة ، في ما له صلة بقانون المالية ، والتكوين المهني ، بالإضافة إلى مواضيع ذات طبيعة اجتماعية ، لاسيما الأوراش التي تدخل في إطار تنزيل النموذج التنموي الجديد .

من جانبه ، قال المستشار محمد رضا لحميني ، نائب رئيس لجنة الابتكار والتطوير الصناعي بالاتحاد العام لمقاولات المغرب ، إن الممثلين المنتخبين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب سوف ينقلون صوت نساء ورجال الأعمال داخل الغرفة الثانية بالبرلمان ويركزون على عدة أولويات .

وواصل أن الأمر يتعلق بشكل أساسي بمشروع قانون المالية 2022 ، وكذلك تنفيذ النموذج التنموي الجديد ، في سياق يواجه فيه المغرب العديد من التحديات بسبب تداعيات أزمة كوفيد -19.

كما أشار إلى أن الاتحاد قد بذل جهودا مهمة وساهم في بلورة النموذج التنموي الجديد ، من خلال العديد من المقترحات ، مضيفا أن فريق الاتحاد سينكب على هذه القضايا الاستراتيجية للمغرب.

من جهتها ، أكدت المستشارة نائلة التازي رئيسة فدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب ، أن هذا الاجتماع يعد الأول للمجموعة البرلمانية التابعة للاتحاد ، المنتخبة حديثا ، وهي فرصة لمناقشة الخطوط العريضة التي ستوجه عمل المجموعة في البرلمان.

وأشارت إلى أن هذا الاجتماع مكن أيضا من تدارس تنظيم المجموعة البرلمانية ، خاصة العمل مع حكومة جديدة ، وذلك من أجل تنزيل النموذج التنموي الجديد .

وتتألف قائمة المنتخبين الذين سيتحدثون باسم الاتحاد العام لمقاولات المغرب في مجلس المستشارين من ، عبد الإله حفظي ، ونائلة التازي ، ويوسف العلوي ، ومحمد رضى الحميني ، وعبد الكريم مهدي ، ومحمد عموري ، وطالب الموسوي ، وأحمد الصغير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض