أخبار دولية

مقتل 6 أشخاص في اشتباكات مسلحة خلال مظاهرة وسط بيروت

أعلن وزير الداخلية اللبناني ، بسام مولوي ، سقوط 6 قتلى في اشتباكات مسلحة وقعت اليوم الخميس بالعاصمة بيروت أثناء مظاهرة نظمها أنصار “حزب الله” وحركة “أمل” ضد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت.

وقال وزير الداخلية اللبناني في مؤتمر صحافي، إن “هذا الوضع ينذر بأمور خطيرة”، مستنكرا “إطلاق النار الحي على الرؤوس والقنص الذي طال المتظاهرين أيا كان توجه هؤلاء”.

وتابع “لم نكن لنتصور أن تجمعات عادية وإن سياسية أو من لون واحد ، ستتحول إلى إطلاق نار على الرؤوس”.

وأشار إلى أنه تم خلال الاشتباكات إطلاق 4 قذائف ” بي 7 ” في الجو ، واصفا ذلك بأنه ” أمر مخيف”.

من جهتها، أكدت وزارة الصحة اللبنانية أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 32 آخرين بجروح.

وقال الجيش اللبناني في بيان إنه “أثناء توجه عدد من المحتجين إلى منطقة العدلية للاعتصام، حصل اشكال وتبادل لإطلاق النار في منطقة الطيونة – بدارو”.

وأضاف أنه “دهم عددا من الأماكن بحثا عن مطلقي النار ، وأوقف تسعة أشخاص من كلا الطرفين بينهم سوري”، من دون أن يحدد هوية الأطراف التي بدأت إطلاق الرصاص أو انتماءاتها.

وتعرض المحقق العدلي القاضي طارق بيطار خلال الأيام الأخيرة لحملة ضغوط قادها “حزب الله “، القوة السياسية والعسكرية الأبرز في البلاد، اعتراضا على استدعائه وزراء سابقين وأمنيين لاستجوابهم في إطار التحقيقات التي يتولاها، تخللتها مطالبات بتنحيته.

وأكدت وسائل إعلام دولية أن منطقة الطيونة ، على بعد عشرات الأمتار من قصر العدل، حيث مكتب بيطار، تحولت إلى ساحة حرب شهدت اطلاق رصاص كثيف وقذائف ثقيلة وانتشار قناصة على أسطح أبنية، رغم تواجد وحدات الجيش وتنفيذها انتشارا سريعا في المنطقة ، التي تعد من خطوط التماس السابقة خلال الحرب الأهلية ما بين 1975 و1990.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض