مجتمع

سلا ..إصلاح المدرسة في صلب زيارة ميدانية لبنموسى

شكلت سبل إعطاء دفعة جديدة للمدرسة وحل إشكاليات الهدر المدرسي واستخدام التكنولوجيا الجديدة محور زيارة قام بها اليوم الأربعاء وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة شكيب بنموسى لأربع مدارس في عمالة سلا.

وخلال هذه الزيارة، تبادل الوزير مع الأطر التربوية والإدارية مختلف القضايا المتعلقة بالنظام التربوي والجهود التي يتعين بذلها لإصلاح المدارس العمومية والمكتسبات التي تحققت في هذا المجال.

وشملت هذه الزيارة مدرسة النصر الجماعتية بجماعة سهول، وثانوية الحسن الثاني التأهيلية بمقاطعة أحصين، و ثانوية عبد العزيز أمين الاعدادية في جماعة العيايدة، ومدرسة المنزه 2 الابتدائية بجماعة بوالقنادل.

وتم التركيز بهذه المناسبة على استخدام تكنولوجيا الاعلام والاتصال الجديدة في الفصول الدراسية، وتعلم اللغات الأجنبية، وتأثير الاكتظاظ في القسم على الأداء المدرسي للتلاميذ، و مكافحة التوقف عن الدراسة لا سيما في العالم القروي. وقال بنموسى في تصريح صحفي، إن هذه الزيارة تأتي بمناسبة الدخول الدراسي 2021-2022 بهدف المراقبة والانصات والتواصل مع مختلف الفاعلين في قطاع التعليم.

وقال الوزير إنه تم تسليط الضوء على المزايا والنقاط التي يتعين تحسينها بالنظر إلى البعد الترابي والتطور المجالي وخصوصيات الساكنة ، مشيدا في هذا الصدد بالجهود التي يبذلها المعلمون والاطر الإدارية لإصلاح المدرسة المغربية. وأضاف “تشكل الزيارات الميدانية عنصرا أساسيا للتنفيذ الفعال لأحكام القانون الإطاري رقم 51.17 المتعلق بنظام التربية و التكوين والبحث العلمي ونجاح إصلاح نظام التربية وتحسين نوعية التعليم”..

من جانبه، أبرز المدير الاقليمي للتربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بسلا سعيد حيان ان هذه الزيارة تكتسي أهمية خاصة بالنسبة لمؤسسات التعليم الابتدائي والثانوي بعمالة سلا ، الواقعة في المدار الحضري والقروي وشبة الحضري.

وقال ان الهدف يتمثل في ضمان جودة التعليم لجميع فئات المجتمع تماشيا مع توصيات تقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي.

وشارك في هذه الزيارة عامل عمالة سلا ومسؤولون من وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالإضافة إلى مسؤولين محليين وإقليميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض