مجتمع

ورزازات .. الدورة العاشرة للملتقى الدولي للصناعة التقليدية تحت شعار “أناملنا”

تنظم الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات، من 1 إلى 20 يونيو المقبل، الدورة العاشرة للملتقى الدولي للصناعة التقليدية، وذلك تحت شعار “أناملنا”.

وذكر بلاغ للفدرالية أن هذه الدورة ستنظم بشراكة مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت والجماعة الحضرية لورزازات، وذلك بعد توقف لمدة سنتين بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19.

وأكد أن هذه الدورة ستعرف مشاركة العديد من الصناع والحرفيين، ومجموعة من الجمعيات والتعاونيات من مختلف المدن المغربية، منها المنضوية تحت لواء الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات، وكذا ممثلي بعض الدول الأجنبية.

ومن المتوقع أن تعرف دورة 2022 من الملتقى الدولي للصناعة التقليدية، التي سيشارك بها أزيد من 150 مشارك، تنظيم محاضرات ولقاءات حول مواضيع تتمحور حول “تطوير الصناعة التقليدية وترقية المبادلات الخارجية”.

الدورة العاشرة للملتقى الدولي للصناعة التقليدية

وبحسب المنظمين، فسيتدارس الخبراء والمختصون في مجال الصناعة التقليدية، خلال 20 يوما، سبل تطوير هذا القطاع الحيوي والاستراتيجي من خلال دورات تكوينية في مجال تقوية القدرات في التسويق وإدارة المبيعات، مع تنظيم أنشطة ثقافية واجتماعية ومسابقات وزيارات ميدانية وسهرات فنية.

ويهدف الملتقى إلى إتاحة فرصة اللقاء بين مهنيي الصناعة التقليدية، وتأسيس إطار لتبادل الخبرات بين الصناع التقليديين المغاربة والأجانب، وتحفيزهم على بذل المزيد من المجهودات للارتقاء بالمنتوج المغربي إلى مستوى التنافسية على الصعيد الدولي.

كما يروم التعريف بتقاليد وثقافات المشاركين الذين سيعرضون المنتوجات التقليدية في هذا الموعد الدولي، فضلا عن خلق فضاء ترفيهي ثقافي لساكنة إقليم ورزازات والسياح المغاربة والأجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض