ثقافةسلايدر

التزامات الإنتاج والبث الإذاعي والتليفزيوني بفرنسا تفرض تدخل CSA‎

قالت هيئة تنظيم الإعلام السمعي البصري الفرنسية CSA (يماثلها بالمغرب الهيئة العليا للإعلام السمعي البصري HACA) أنها ستوسع عنصر التسامح والتفاهم في الطريقة التي تطبق بها القواعد التي تحكم التزامات الإنتاج والبث في ضوء أزمة فيروس كورونا.

جاء ذلك في رسالة بالبريد الإلكتروني موجهة إلى خدمات الإذاعة والتلفزيون بفرنسا، حيث قال رئيس هيئة CSA – روش أوليفييه مايستر – أنه على علم بأن الشركات والمؤسسات في القطاع السمعي البصري واجهت “صعوبات عديدة” بسبب الأزمة، في إنتاج جميع أنواع البرامج التي تعرضت لـ”الحاجة الملحة للحفاظ على صحة العاملين وصحة الشركاء الذين يساهمون في إنتاج البرامج وتنفيذها “.
وقال إن الهيئة تدرك أيضًا ” تراجعا كبيرا في عائدات الإعلانات، مما يؤثر بشدة على وضعهم الاقتصادي و يهدد بقاء الأكثر هشاشة بينهم”.
وفيما يتعلق بالتزامات الإنتاج ، قال إن المجلس الأعلى للإعلام السمعي البصري “سيأخذ بعين الاعتبار في هذا الصدد حالة كل خدمة ، وطبيعة وتوقيت الالتزامات المعنية، و بصفة عامة، ستجرى دراسة التأثيرات التي لوحظت فيما يتعلق بالصعوبات في تنفيذ دفاتر التحملات ” .
وفي الوقت نفسه ، قال مايستر ، أكدت الهيئة على الحاجة إلى ضرورة استمرار تلبية الالتزامات التحريرية.
وقال إن الهيئة المنظمة ” ستبقى أكثر انتباهاً بشكل عام للحفاظ على التوازن الهش للمجال السمعي البصري” مع عناية خاصة لوضعية المبدعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض