أخبار دولية

جو بايدن للأمريكيين: همنا الموحد، وهدفنا الوحيد القضاء على كورونا، لذلك لا مجال للانقسام اليوم

عبد اللطيف أفلا

خاطب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بمناسبة عيد الشكر الشعب الأمريكي، ودعاهم إلى إدراك خطورة فيروس كورونا، ذلك أن الولايات المتحدة الأمريكية دخلت فصل شتاء طويل يساعد كثيرا في تفشي الوباء. وهنا طالب الأمريكيين بالوحدة وإنهاء حالة الانقسام بين الجمهوريين والديمقراطيين منذ بداية الانتخابات الرئاسية حتى اليوم، لأنه العدو الموحد والهم المشترك بينهم هو القضاء على سارس كوف2:
“يمكننا هزيمة هذا الفايروس، لأننا جميعا نخوض حربا مشتركة ضده، والأمريكيون لا يحاربون بعضهم بعضا”.
وفي نفس الخطاب حث بايدن الشعب الأمريكي على عدم السفر والتنقل بين الولايات الأمريكية خلال عيد الشكر هذا، والولايات المتحدة الأمريكية تواجه وضعا مقلقا بتواصل ارتفاع أرقام الإصابة والموت بكوفيد19.
“يمكننا فعلا هزيمة هذا الفيروس.. أنا أدرك مدى تطلعكم لمعرفة الحقيقة مني، معكم سنوقف كورونا، وجميعا علينا أن تقديم الامتنان لكل المواطنين وخاصة للأطباء والممرضات والعاملين في الخطوط الأمامية… “.
وأسهب الرئيس في حديثه عن تقسيم الفايروس للشعب الأمريكي، حد العداوة، والحقيقة أن التقسيم تولد بسبب ترامب خلال الحملة الانتخابية الأخيرة التي شكك فيها في نزاهة الديمقراطية الأمريكية:
“فعلا فيروس كورونا ألحق بها أضرارا اقتصادية كبيرة، وأزهق العديد من الأرواح، والأخطر أنه نجح في تشتيتنا، وإشعال فتنة الغصب في ما بيننا وصلت حد الاقتتال، علينا جميعا أن نتحد ونعرف بأن أننا في حالة حرب حقيقية مع الفيروس، و ما علينا أن نتحارب،  وأدعوكم للاطمئنان بأننا قادرون على هزيمة هذا الفيروس، وحتما ستعود الحياة إلى طبيعتها، أنا أعدكم بذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض