أخبار دولية

عشرات الإصابات في اعتداءات جيش الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى

أصيب العشرات من الفلسطينيين ، ليلة الأحد- الاثنين الماضية في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، وفق ما أعلنته جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقالت الجمعية في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن أطقمها تعاملت مع 175 إصابة تم نقل 50 منها إلى مستشفيات القدس المحتلة، موضحة ان معظمى الضحايا أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق الرصاص.

وأضافت أن قوات الاحتلال الاسرائيلي، تتعمد إصابة الأطقم الطبية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني العاملة في محيط مسجد الأقصى المبارك، وتمنعها من الوصول إلى المسجد الأقصى لتغطية الأحداث وتقديم الإسعافات.

وذكرت الوكالة أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت اليوم مصلى قبة الصخرة والمصلى القبلي ومصلى باب الرحمة وأخرجوا جميع المصلين من داخل المسقوفة وسط إطلاق قنابل صوتية وغازية ورصاص مطاطي بشكل عشوائي تجاه المواطنين.

ونقلت عن مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني قوله ، إن الاقتحام الذي يجري للمسجد الأقصى غير مسبوق ، وأن الإصابات بالمئات ، مناشدا العالم التدخل من أجل وضع حد لعدوان الاحتلال المتواصل على المسجد الأقصى.

وتجددت المواجهات بعد أن تصدى مئات الفلسطينيين المعتكفين في المسجد في العشر الأواخر من شهر رمضان لمنع المستوطنين من الدخول إليه إذ تحيي إسرائيل الاثنين ذكرى ” يوم توحيد القدس ” أي احتلالها للقدس الشرقية في 1967.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض