ثقافة

إطلاق المرحلة الثانية من مشروع “Samsung Innovation Campus” لدعم التعليم الرقمي في المغرب

في إطار نشاطها المواطن “تمكين الناس”، أطلقت شركة سامسونغ – المغرب المرحلة الثانية من مشروع “Samsung Innovation Campus” لدعم التعليم الرقمي في المغرب. وذكر بلاغ للشركة أن هذه المبادرة تستهدف 9 جهات هذه السنة، حيث تم تجهيز 9 مراكز للتكوين بحواسيب مكتبية وجهاز تلفاز من بينها مركز بجهة الداخلة واد الذهب الذي يستهدف تلاميذ الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وخلال سنة 2021 تسعى سامسونغ إلى تكوين 180 أستاذ وأستاذة وأكثر من 20000 تلميذ وتلميذة من الجذع المشترك في برمجيات Ruffle و APS و Python و C. هذا الخيار ليس مصادفة، فهو يهدف إلى تحقيق أداء أفضل لأن المدرسين يتقنون Arduino & Scratch وينقلون هذه المعارف تلقائيا لتلامذتهم، وكل مدرس مطالب بتقديم مشروع منجز مع التلاميذ حول ما تعلموه أثناء التكوين. وبالتالي، سيتم اعتماد تصنيف جديد ولن يعتمد فقط على حضور التكوين، ولكن أيضا النتيجة النهائية التي تم الحصول عليها في الاختبار والمشروع الجماعي.

وقد انطلقت المرحلة الأولى من مشروع “Samsung Innovation Campus” في الفترة من 2019 إلى 2020، وشملت 3 جهات تجريبية: فاس-مكناس، طنجة-تطوان-الحسيمة وبني ملال-خنيفرة، مبادرة تكللت بالنجاح بدليل النتائج الجيدة التي تم تسجيلها. وفي متم سنة 2020، تم اختتام الدورة التكوينية الثالثة التي نظمت بصيغة التكوين عن بعد حيث استفاد من الدورات التكوينية الثلاث للتكوين المعمق في البرمجة 60 أستاذا وأستاذة من بينهم 51 تم إشهادهم.

وعلاوة على ذلك، سيتم اختبار 9688 من تلميذات وتلاميذ الجذع المشترك للحصول على شهادة “Samsung Innovation Campus” (التنظيم واللوجستيك تتكفل به وزارة التربية الوطنية).

ويهدف هذا البرنامج المندرج في إطار المسؤولية للمقاولة، إلى تعزيز الشراكة الإستراتيجية لـسامسونغ المغرب مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تلبي أهداف برنامج “Genie” (تعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم) التي تستهدف المؤسسات التعليمية.

وتلهم سامسونغ العالم وتشكل المستقبل بأفكار وتكنولوجيات تحويلية. وتعيد الشركة تعريف عالم أجهزة التلفزيون والهواتف الذكية والأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية والأجهزة الرقمية وأنظمة الشبكات والذاكرة وأنظمة LSI والمسبك وحلول LED. وللحصول على أحدث الأخبار، يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونغ على: http://news.samsung.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض