أخبار دوليةسلايدر

الصين تتنصل مجددا من أزمة كورونا وتتهم الروبيان المستورد

كل يوم تخرج الصين بتصريحات تشير إلى دور الخارج في أزمة كورونا، رغم ظهور الفيروس في ووهان أول مرة وانتشاره إلى العالم من هناك.

وقالت الصين إن عينات من الروبيان المستورد  جاءت نتائج اختباراتها إيجابية بفيروس كورونا.

ونقل تقرير ل”بلومبرغ” أن الإدارة العامة للجمارك الصينية ذكرت أن نتيجة فحص الفيروس كانت إيجابية في داخل وخارج عبوات الروبيان المستورد.

وأضافت الجمارك أن العينات كانت من ثلاثة مصانع من الإكوادور، وسيتم وقف هذه الواردات.

ونقل تقرير الموقع عن بى كهشين مدير مكتب سلامة استيراد وتصدير الأغذية بإدارة الجمارك الصينية أن “نتيجة الاختبار لا تعني أن الفيروس معدي، وإنما تعكس الثغرات في لوائح سلامة الأغذية للشركات”.

وكانت الصين قد أشارت الشهر الماضي إلى أن سمك السلمون المستورد هو السبب المحتمل لتفش جديد لفيروس كورنا في بكين، ما تسبب في مقاطعة كبيرة للأسماك، وتكدست المنتجات في رفوف المتاجر الكبرى.

وبدأت الصين في إجراء اختبارات جماعية لواردات الأغذية الباردة في الموانئ، ومنعت استيراد الشحنات من مصانع اللحوم في الخارج التي سجلت إصابات بالفيروس في صفوف العمال.

ورغم أن المسؤولين الصينيين اتفقوا أيضا مع الخبراء العالميين على أن خطر انتقال عدوى الفيروس من خلال الأغذية المستوردة يبقى ضئيلا، إلا أنهم استمروا في منع الشحنات من دخول البلاد ما أدى إلى ارتباك لدى الشركات في الخارج.

وقال بي إن الاختبارات “إجراء مهم للوقاية من خطر انتقال الفيروس من شحنات الغذاء المستوردة”، وأضاف “هذا إجراء ضروري اتخذ لحماية صحة الشعب ولا يعرقل التجارة الدولية العادية”.

وأوضح أن الموظفين في بعض البلدان ما زالوا يعملون حتى بعد إصابتهم بالفيروس، مما يزيد من خطر تلوث الأغذية. وبسبب وجود مجموعات وبائية في بعض المنشآت الخارجية، أوقفت الصين واردات اللحوم من إجمالي 23 مصنعا، بما فيها البرازيل، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وألمانيا.

وكانت الصين أوقفت استيراد سمك السلمون من أوروبا بعد أن ربطت وسائل إعلام حكومية التفشي الجديد بألواح مستخدمة لتقطيع سمك السلمون في سوق شينفادي لبيع المواد الغذائية بالجملة في أطراف بكين.

الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض