أخبار دوليةسلايدر

كوفيد -19 ..العلماء الروس يقومون بتطوير 6 أدوية للعلاج من فيروس كورونا المستجد

أعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، اليوم الجمعة ،أن العلماء الروس قاموا بتطوير 6 أدوية للعلاج من فيروس كورونا، وأنه سيتم الإعلان عن فعاليتهم قريبا.

وقال ميشوستين خلال اجتماع لهيئة تنسيق مجلس التعامل مع فيروس كورونا “هدفنا الرئيسي هو منع تفشي الفيروس والسيطرة عليه واستباقه، هذا، لا يعني فرض قيود على الطيران أو اتخاذ إجراءات واسعة النطاق فقط، ولكن يعني أيضا الابتكارات، بما فيها تطوير لقاح للفيروس الجديد”.

وأضاف رئيس السلطة التنقيذية ، “في الوقت الراهن، تجري تجارب في روسيا على ستة أدوية،و قام علماؤنا بتطوير هذه الأدوية في وقت قصير جدا، خلال شهرين فقط”.

ووفقا لرئيس الوزراء الروسي ، فقد قام العلماء بالعمل على مدار الساعة وبدون انقطاع “ونأمل أن يتم التأكد من فعالية هذه الأدوية في المستقبل القريب واستخدامها للوقاية والسيطرة على الوباء.

و كانت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك “روس بوتريب نادزور”،قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أن روسيا بدأت في اختبار لقاح ضد فيروس كورونا المستجد على الحيوانات المختبرية.

وقالت “روسبوتريبنادزور” أن المركز الوطني لبحوث الفيروسات والتكنولوجيا الأحيائية “Vector” بدأ في اختبار النماذج الأولية للقاح استنادا الى ست منصات تكنولوجية مختلفة، موضحا انه بدأ الآن دراسات على الحيوانات المختبرية.

و بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد الى غاية أمس الخميس في روسيا 199 حالة ، وسجلت وفاة امرأة مصابة بأمراض مزمنة .

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس الجاري، فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد 19″، وباء عالميا (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض