مجتمع

العيون.. الهلال الأحمر المغربي يواصل حملاته التحسيسية للتقيد بتدابير الوقاية من كوفيد-19

يواصل الهلال الأحمر المغربي بالعيون حملاته لتحسيس وتوعية المواطنين بأهمية التقيد بالتدابير الاحترازية للوقاية من (كوفيد-19)، وتشجيع الساكنة على الانخراط في الحملة الوطنية للتلقيح.

وأبرز هشام بن جمرة، وهو مكون وطني في الإسعافات الأولية بالهلال الأحمر المغربي، أن هذه المبادرة، التي يشارك فيها أطر الهلال الأحمر المغربي بمعية المنقذين التابعين للمكتب، تندرج في إطار تنزيل نشاط مبرمج بين الهلال الأحمر المغربي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من أجل محاربة (كوفيد-19) بإقليم العيون.

وأضاف السيد بن جمرة أن تنظيم هذه الحملات التحسيسية والتوعوية لفائدة ساكنة مدينة العيون، تروم التعريف بمخاطر (كوفيد-،19) والمتحور المسمى بـ”دلتا”، وحث المواطنين، من مختلف الأعمار، على الالتزام بالاحتياطات الاحترازية الواجب اتخاذها تفاديا لانتقال العدوى وانتشار الجائحة داخل الإقليم، بالإضافة إلى تصحيح بعض المعلومات الخاطئة والشائعة لدى المواطنين.

وأوضح أن هذه الحملة تسعى إلى المساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا بين سكان مدينة العيون، خاصة بعد تسجيل ارتفاع في عدد المصابين خلال الأيام الماضية، داعيا بالمناسبة جميع المواطنين البالغين 18 سنة فما فوق إلى الإقبال على مراكز التلقيح للاستفادة من التلقيح من أجل تحقيق المناعة الجماعية.

ويقوم أطر الهلال الأحمر المغربي بجولات عبر الشوارع والساحات العمومية لمدينة العيون، من أجل توزيع الكمامات ودعوة جميع شرائح المجتمع مجددا إلى تجنب الازدحام والتجمعات، والالتزام بارتداء الكمامات الواقية والنظافة والتباعد الجسدي.

واستعدادا لانطلاق هذه الأيام التحسيسية، نظم المكتب المحلي للهلال الأحمر المغربي بالعيون يوما تكوينيا للمسعفين حول برنامج التوعية والتحسيس بوسائل الحماية والتدابير الاحترازية والوقائية من فيروس (كوفيد-19)، بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض