أحاديث دينية

سيدي الزوين .. تنظيم النسخة الأولى من مسابقة “تاج الوقار” لتجويد القرآن الكريم

جرى، مؤخرا، بجماعة سيدي الزوين القروية التابعة لعمالة مراكش، تنظيم النسخة الأولى من مسابقة “تاج الوقار” لتجويد القرآن الكريم. وتأتي هذه التظاهرة الدينية، التي نظمها نادي الأنشطة الثقافية والدينية والتربوية بثانوية الماوردي الإعدادية بسيدي الزوين، احتفاء بشهر شهر رمضان المبارك، شهر القرآن، وفي إطار أنشطة النادي الثقافية والتربوية. ومرت المسابقة التي نظمت بشراكة مع نادي تجويد القرآن الكريم بثانوية الوفاق التأهيلية، وجمعية أمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ ثانوية الماوردي الإعدادية، في جو روحاني حيث تم الإنصات في خشوع، إلى تلاوات مباركة لقارئات ومقرئين من ذوي الأصوات الشجية العذبة. وتخللت الأمسية القرآنية محاور همت حفظ وتجويد القرآن الكريم في فئتي الذكور والإناث، ومن السلكين الثانوي التأهيلي والثانوي الإعدادي، مع تقديم إرشادات وتوجيهات من قبل لجنة التحكيم، والتي شملت مجال التجويد والعلوم القرآنية عموما.

ونوه الحضور بتنظيم مبادرات دينية من هذا القبيل والتي من شأنها تقويم سلوك التلاميذ وحسن تأطيرهم، وخلق جو من التنافس في ما بينهم بشأن حفظ وتجويد القرآن الكريم.

وفي الختام وزعت لجنة تحكيم شواهد تقديرية وجوائز تحفيزية على المتفوقين في المسابقة، والتي تعد أبلغ مثال على تعلق المغاربة من كل الفئات العمرية بالقرآن الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض