أخبار دولية

أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

شكل مشروع خط أنبوب الغاز (نيجيريا – المغرب)، والعلاقات المغربية الإسبانية، و مراقبة هلال الشهور القمرية، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية اليوم السبت.

فقد كتبت ” لو360.كوم ” و” ميديا24.كوم ” و” الأول.كوم ” و” فبراير.كوم ” أن المغرب وصندوق (أوبك) للتنمية الدولية قاما بالتوقيع على الوثائق القانونية المتعلقة بتمويل جزء من الشطر الثاني من الدراسات القبلية المفصلة لمشروع خط أنبوب الغاز (نيجيريا – المغرب)، الذي يروم أن يشكل حافزا للتنمية الاقتصادية بمنطقة شمال غرب إفريقيا.

من جانبها، أوضحت ” منارة.ما ” و” كويد.ما ” و” زنقة20.كوم ” أن المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية، إيزابي رودريغيز، أكدت أن بلادها متلزمة مع المغرب ببناء تحالفات وشراكات في جميع المجالات، بما في ذلك الطاقة.

ونقلت عن رودريغيز التي حلت ضيفة، أول أمس، على برنامج “هورا 25” على إذاعة “كادينا سير”، قولها: “يجمعنا التزام مع المغرب، البلد الجار الذي يجسد العديد من الأبعاد الاقتصادية، الاجتماعية، السياسية والأمنية، والذي يتعين أن نقيم معه تحالفات وسنشتغل بمعيته أيضا على الطاقة”.

من جهتها، كتب موقعا ” لوسيت أنفو.كوم ” و” الأيام24.كوم ” أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية نبهت جميع وسائل الإعلام إلى أن الإعلان الرسمي عن نتيجة مراقبة هلال الشهور القمرية هي التي تصد ر، حصريا، في بلاغ ي نشر عبر وكالة المغرب العربي للأنباء.

وعلى صعيد آخر، قالت ” هسبريس.كوم ” و” اليوم24.كوم ” و” الأول.كوم ” و” تيليكسبريس.كوم ” إن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية دعت كافة مستعملي الطريق، وعلى وجه الخصوص سائقي مختلف أصناف المركبات، إلى ضرورة احترام قانون السير والتحلي باليقظة والحذر والتسامح أثناء السفر، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

ونقلت عن بلاغ للوكالة، أمس، تأكيدها على أهمية إخضاع العربات للصيانة الميكانيكية والفحص التقني الدقيق لأجهزة السلامة والتأكد من صلاحيتها وخلوها من كل الأعطاب والشوائب التقنية التي من شأنها التسبب في وقوع حوادث السير خاصة سلامة العجلات وأجهزة الحصر والنوابض وماسحات الزجاج وغيرها.

من جهتها، كتبت ” بانورابوست.كوم ” أن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني (قطاع السياحة) دعت عموم المواطنات والمواطنين، المنتقين في عملية قرعة الحج بتأطير من وكالات الأسفار السياحية، إلى الاتصال بوكالات الأسفار المنظمة لحج 2022م والمختارة من طرف الحاج من أجل إتمام ملف الحج.

ونقلت عن بلاغ للوزارة أنه “رغبة من قطاع السياحة في تنوير عموم المواطنات والمواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج بتأطير من طرف وكالات الأسفار السياحية وتحسيسهم بحقوقهم وواجباتهم، فمن حقهم مطالبة الوكالات التي وقع عليها اختيارهم بضرورة الاطلاع، قبل توقيع العقد، على مضمون الخدمات المقترحة وأسعارها وكيفية تسديدها لدى بريد بنك وشروط إبطال العقد من أجل ضمان مصالح كل الأطراف المتعاقدة والسهر على أداء المناسك في أحسن الظروف”.

ومن جانبهما، أكد موقعا ” لوكوليماتور.ما ” و” أرتيكل19.ما ” أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أعلنت، أمس، عن تسجيل 42 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19)، مقابل تعافي 30 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقل الموقعان عن نشرة الوزارة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن 6 ملايين و254 ألفا و502 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليونا و284 ألفا و942 شخصا، مقابل 24 مليونا و806 آلاف و201 شخصا تلقوا الجرعة الأولى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض