أخبار دولية

مختصرات من جهة مراكش – آسفي

نظم السجن المحلي بآسفي، أمس الجمعة، حفلا لتخليد الذكرى 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وتميز هذا الحفل، الذي حضره قضاة ورجال السلطة، بالإضافة إلى شخصيات أخرى، بتكريم عدد من موظفي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

يذكر أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أحدثت سنة 2008، ﺑﻮﺿﻌﻴﺔ ﻣﺴﺘﻘﻠﺔ ﻋﻦ وزارة اﻟﻌﺪل.

====================

– في إطار برنامجها السنوي تنظم جمعية هيستوريا للفنون والثقافة والتنمية، من 30 أبريل إلى 03 ماي 2022، الأيام التطوعية الأولى لفائدة نزلاء دار المسنين بآسفي.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة أنشطة بيئية وتشكيلية وثقافية.

====================

– مراكش/ استأنف متحف محمد السادس لحضارة الماء المغرب (أمان) برمجته الخاصة بالأعمال التطبيقية، لفائدة طلبة الشعب العلمية.

وشارك حوالي 80 من طلبة الإجازة بكلية العلوم بمراكش- شعبة الجيولوجيا في ورشات بيداغوجية، في موضوع “تحديد البارامترات الهيدروديناميكية لفرشة المياه بالحوز (موقع المتحف) انطلاقا من اختبارات الضخ طويلة الأمد”.

====================

-عقد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش – آسفي، يوم الأربعاء الماضي، بالمقر الجهوي للغرفة بمدينة مراكش، اجتماعه الشهري، الذي خصص للمصادقة على محضر اجتماع المكتب ليوم 18 مارس، وللمناقشة والموافقة على آليات تنزيل برنامج عمل الغرفة لسنة 2022.

كما ناقش المكتب قضية تعيين ممثلي الغرفة داخل المجالس الادارية لبعض المؤسسات العمومية، والملحق الثاني الخاص بتمديد مدة تنزيل مخطط تنمية الغرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض