رياضة

النسخة ال11 من جائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى ستعرف مشاركة أكثر من 750 طالبا (منظمون

كشفت جمعية (مغرب الرياضات) أمس السبت بالدار البيضاء أن النسخة الحادية عشرة من جائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 8 إلى 11 ماي المقبل بسطات، ستعرف مشاركة أكثر من 750 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات الوطنية والدولية.

وأوضحت الجمعية المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية، خلال ندوة صحفية أطرها أعضاء المكتب المسير للجمعية، أن هذه الجائزة التي سيتم تنظيمها بمناسبة عيد ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، تهدف إلى تشجيع الرياضة الجامعية وتعزيز روح الانتماء للوطن من خلال إشراك طلبة من مختلف جهات المملكة. وأضافت (مغرب الرياضات) التابعة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، أن هذه التظاهرة المنظمة تحت وصاية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ستجمع بين مختلف الألعاب الرياضية الجماعية والفردية، من بينها كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والتنس وألعاب القوى وكرة الطاولة والشطرنج ولعبة البوكر ورمي السهام والبلياردو، علاوة على اللعبة الإلكترونية (FIFA 2022).

من جهة أخرى أشارت الجمعية إلى تنظيم دورة جديدة من المؤتمر الوطني للرياضة، على هامش جائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى، حول موضوع “الحكامة الرياضة في المغرب: الواقع والتحديات ووجهات النظر”.

وسيجتمع خلال هذا المؤتمر ثلة من المتدخلين والشخصيات الرياضية للمناقشة والترافع حول هاته الإشكالية من أجل الخروج بتوصيات من شأنها الارتقاء بالرياضة الوطنية.

يذكر أن جمعية (مغرب الرياضات) رأت النور سنة 2011 بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات بهدف تشجيع الرياضة الجامعية في المملكة. وتنظم هذه الجمعية الطلابية عددا من التظاهرات طيلة السنة من قبيل “كأس الرئيس” و”ندوة السفراء الشباب و رؤساء الوفود” ومؤتمرات وطنية أخرى وجولات بمختلف المدن المغربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض