مجتمع

54 مشروعا بقيمة 11 مليون درهم لدعم الأنشطة المدرة للدخل لفائدة الشباب بسطات

شهد إقليم سطات، في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إطلاق العديد من المشاريع التنموية التي تعنى بفئة الشباب وذلك دعما للرأسمال البشري على مستوى الإقليم.

وحسب معطيات لعمالة سطات، فقد بلغ عدد هذه المشاريع التنموية التي تستهدف دعم الأنشطة المدرة للدخل لفائدة الشباب خلال الفترة ما بين (2019 و2023) 54 مشروعا رصد لها غلاف مالي بقيمة 11 مليون درهم.

وتهم هذه المشاريع قطاعات الخدمات والصناعة التقليدية، استفاد منها عدد من شباب الإقليم ومجموعة من التعاونيات والمقاولين الذاتيين، ساهمت في تمويلها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بما يناهز 7,7 مليون درهم.

ويتوخى البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب عبر منهجية جديدة ترتكز على خلق قيمة مضافة تهدف إلى دعم مشاريع مدرة للدخل سواء في إطار شركات صغيرة أو تعاونيات انتاجية تشتغل ضمن الاقتصاد التضامني.

وأكد المصدر ذاته، أنه بفضل المجهودات المتواصلة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ودعم المشاريع المدرة للدخل لفائدة الشباب، استطاع حاملو هذه المشاريع بالإقليم تمويلها وإخراجها إلى حيز الوجود بشكل سيساهم في خلق فرص للشغل وتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض