مجتمع

الرشيدية .. لقاء حول إنجاح عملية تلقيح التلاميذ ضد كوفيد-19

عقدت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرشيدية، أمس الاثنين، لقاء تواصليا مع ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالإقليم، حول سبل إنجاح الحملة الوطنية لتلقيح الفئة العمرية المتمدرسة من 12 إلى 17 سنة.

وذكرت المديرية أن هذا اللقاء، الذي عرف ممثل عن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، يندرج في إطار التعبئة المتواصلة لإنجاح عملية تلقيح المتمدرسين من الفئة العمرية ما بين 12 و17 سنة، بهدف ضمان ظروف آمنة لانطلاق الموسم الدراسي وتحقيق المناعة الجماعية المنشودة.

وأشارت إلى أن اللقاء شكل فرصة لإعطاء توضيحات مستفيضة حول حيثيات وأهمية هذه العملية، مبرزة أن ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ عبروا عن استعدادهم للانخراط في هذه العملية الهامة التي ستمكن من حماية أسرهم وأطفالهم لمتابعة دراستهم في ظروف آمنة.

وتندرج هذه العملية في إطار توجيهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من أجل ضمان دخول مدرسي آمن وطبيعي لموسم 2021-2022.

وتهدف عملية تلقيح هذه الفئة العمرية من التلاميذ، التي ستنطلق اليوم الثلاثاء على المستوى الوطني، إلى تسريع تحقيق المناعة الجماعية، وضمان انطلاق دخول مدرسي بشكل يضمن الاستفادة من فرص التعليم في ظروف آمنة تراعي سلامة المتعلمات والمتعلمين وأسرهم ومحيطهم، وكذا الأطر التربوية والإدارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض