رياضة

الدراجة المغربية حاضرة في بطولة العالم ببلجيكا

حط مساء أمس الاثنين، المنتخب الوطني المغربي للدراجات، رحاله بالعاصمة البلجيكية بروكسيل للمشاركة في بطولة العالم للدراجات على الطريق المنظمة في الفترة ما بين 18 و26 شتنبر الجاري.

و أفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات أن هذه المشاركة تأتي بعدما استطاعت العناصر الوطنية الظفر ببطاقة التأهل إلى هذا الحدث العالمي رغم جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 ) ،وما صاحبها من تأجيل بعض المنافسات الرياضية وإلغاء أخرى وإجراءات السفر التي زادت من صعوبة تنقل الفرق الوطنية خارج أرض الوطن.

وذكر المصدر ذاته أن المنتخب المغربي يشارك في هذا المحفل الرياضي العالمي بخيرة المتسابقين الشبان يتقدمهم أشرف الدغمي من جمعية الكوكب الرياضي المراكشي، ومحمد نجيب سنبولي ويوسف لمزوق وإلياس سكيني من جمعية دراجات أبطال أسفي، وإلياس حسناني من جمعية بوسيجور للدراجات.

فيما يقود الفريق الوطني، الإطارين والبطلين السابقين أحمد رحيلي ومحسن لحسايني.

ومن المنتظر أن تخوض عناصرنا الوطنية سباقاتها يوم الجمعة 24 شتنبر جاري في نسخة خاصة تحمل شعار” مئوية بطولة العالم للدراجات على الطريق.”

وكانت الجامعة الملكية المغربية للدراجات قد قامت بانتقاء العناصر الوطنية المشاركة وفق معايير احترمت عاملي الجاهزية البدنية ومعدل الأداء الفني خلال سباقات تجريبية سهرت عليها لجنة خاصة ضمت أطر تقنية وطنية وأشرف عليها حكام وطنيون.

كما تدخل المشاركة في إطار التنسيق المستمر للجامعة الملكية المغربية للدراجات مع شركائها المؤسساتيين وعلى رأسهم قطاع الشباب والرياضة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض