مجتمع

استفادة 6878 معتقلا من 307 جلسة عن بعد عقدتها مختلف محاكم المملكة من 10 إلى 13 غشت

أفاد المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، اليوم الثلاثاء، بأن مختلف محاكم المملكة عقدت في الفترة الممتدة من 10 إلى 13 غشت الجاري ما مجموعه 307 جلسة عن بعد أدرجت بها 5956 قضية.

وأوضح المجلس في بلاغ، أن هذه المحاكمات عن بعد استفاد منها 6878 معتقلا في احترام تام للضمانات الواجبة والتدابير الصحية الحمائية اللازمة.

وأكد البلاغ حرص المجلس الأعلى للسلطة القضائية على تتبع وتفعيل المحاكمات عن بعد كخيار استراتيجي خلال مرحلة الطوارئ الصحية، يوازن من خلاله بين حق المعتقلين في محاكمة عادلة وفق كل الضمانات القانونية الواجبة وبين واجب استمرار المحاكم في أداء التزاماتها ومهامها الدستورية والحقوقية، وفق التدابير الصحية والاحترازية التي تضمن صحة وسلامة الجميع.

وأشاد المجلس ، بالمناسبة ، بالجهود المبذولة المتواصلة لمختلف الشركاء ، من سلط ومؤسسات ومهنيي العدالة ، من أجل استمرار نجاح هذا المشروع المتميز في أداء النتائج المرجوة منه وتطوير آلياته وتجويدها ليكون في مستوى التطلعات والانتظارات، داعيا إلى ضرورة الالتزام التام واليقظة والتعبئة الشاملة من أجل التقيد داخل فضاءات المحاكم بكافة التدابير الصحية والاحترازية لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا، وذلك دون أي تراخي أو تساهل حفاظا على صحة وسلامة الجميع التي تبقى على رأس أولويات المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض