رياضة

انتقال ملكية نادي جنوى إلى شركة أمريكية

أعلن جنوى، أحد أقدم أندية كرة القدم في إيطاليا ،اليوم الخميس، عن انتقال ملكيته إلى صندوق الأسهم الأمريكي “777 بارتنرز” في صفقة قدرت بقرابة 150 مليون أورو (175 مليون دولار)، لتنتهي بذلك حقبة استمرت طيلة 18 عاما مع رجل الأعمال الإيطالي أنريكو بريتسيوزي.

وذكر البيان أن “المجموعة المالكة الجديدة التي ستستحوذ على 99.9 بالمئة من أسهم جنوى، ستضخ رأس مال جديد في النادي وستتحمل بعض الالتزامات ذات الصلة”. وأضاف “سيبقى المالك السابق، إنريكو بريتسيوزي، في مجلس الإدارة، بينما سيواصل الرئيس التنفيذي أليساندرو تزاربوني إدارة العمليات اليومية للنادي”.

واستحوذ بريتسيوزي (73 عاما) على جنوى الذي أسسه الإنجليز في 1893 كناد للكريكيت وألعاب القوى، في 2003 حين كان بطل إيطاليا تسع مرات في حالة إفلاس.

ويأمل جنوى أن يكون المستقبل أفضل مع انتقال ملكيته إلى الشركة التي تملك جزءا من أسهم نادي إشبيلية الإسباني والتي تتخذ من ميامي مقرا لها. وانضم جنوى بهذه الصفقة، إلى عدد من الأندية الإيطالية التي انتقلت ملكيتها أو جزء منها إلى مستثمرين أمريكيين أو من أمريكا الشمالية، مثل روما، ميلان، فيورنتينا، بارما (درجة ثانية حاليا) وسبيتسيا، أو بولونيا الذي يملكه رجل الأعمال الكندي جوي سابوتو. ويعتبر جنوى أقدم الأندية الإيطالية من بين الأندية الحالية، إذ أسس عام 1893 وتوج بلقبه الأول من أصل تسعة في تاريخه عام 1898، فيما يعود تتويجه الأخير بلقب الدوري الى عام 1924.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض