رياضةمجتمع

فرنسا.. الاحتفاء بالمغرب في النسخة الثالثة من السباق السنوي “ييس وي ران” بكوربفوا

تم الاحتفاء بالمغرب، أمس السبت، بمناسبة النسخة الثالثة من السباق السنوي “ييس وي ران”، المقام في مدينة كوربفوا بالجهة الباريسية.

وأعطيت انطلاقة هذا الحدث الرياضي السنوي، الذي استقطب مئات المشاركين من جميع الجنسيات والفئات العمرية، في أجواء احتفالية، من قبل السيدة هبة العراقي حسيني، القنصل العام للمملكة بكولومب، وجاك كوسوفسكي، رئيس بلدية كوربفوا، وكذا مساعده في الشؤون الرياضية خالد آيت عمر، إلى جانب شخصيات أخرى.

وبهذه المناسبة، رفع العلم المغربي وأسماء عدة مدن مغربية على طول مسار السباق، ما منح حلة جديدة لمدينة كوربفوا، وشكل أسلوبا انتهجه المنظمون من أجل الاحتفاء بالمملكة وبالصداقة الفرنسية-المغربية.

كما قرر منظمو هذه التظاهرة الرياضية أن تكون القمصان الفنية للحدث المقدمة للعدائين باللونين الأخضر والأحمر، لونا العلم الوطني المغربي.

وبالنسبة لهذه النسخة الثالثة، تم إعداد مسار سباق من 5 كلم و10 كلم بكيفية تتيح للمشاركين المرور عبر أجمل شوارع كوربفوا، واجتذاب أكبر عدد من الرياضيين قصد المشاركة في لحظات من المشاطرة والود لجميع الأعمار.

وفاز بسباق 5 كيلومترات الفرنسي-المغربي، عز الدين حابز، العداء الذي شارك في الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو، فيما عاد المركز الأول في سباق 10 كيلومترات لبلال الصفدي.

كما اقترح “ييس وي ران”، المنظم من طرف نادي ألعاب القوى لكوربفوا بدعم من المدينة وبتعاون مع الجمعيات الفرنسية-المغربية بالجهة الباريسية، في منتصف النهار، سباقا لمسافة 1000 متر بملعب المدينة لفائدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و12 عاما، برعاية الرياضي مهدي بعلة، الحاصل على ميدالية أولمبية لمسافة 1500 متر وحامل الرقم القياسي الفرنسي في سباق 1000 متر.

وقال رئيس جمعية العمل المواطن البديل، محمد هشام، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “ييس وي ران”، المفتوح في وجه جميع الشرائح العمرية، لا يعد موعدا رياضيا فقط، ولكن أيضا مناسبة رائعة تم خلالها اكتشاف شوارع كوربفوا بألوان المغرب ومدنه الجميلة.

وأضاف أن هذا السباق، الذي تم إلغاء نسخته السابقة بسبب جائحة “كورونا” المستجد، يمكن ساكنة المدينة، أيضا، من العودة لعقد التجمعات الرياضية والالتقاء والمناقشة في جو ودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض