أخبار دوليةرياضة

قطر تستضيف بطولة العالم للفورمولا 1 لأول مرة

تستضيف قطر ولأول مرة على حلبة لوسيل الدولية الجولة ال20 من بطولة العالم للفورمولا واحد شهر نونبر المقبل ، وفق ما أعلنه منظمو هذه التظاهرة الرياضية.

وسيقام سباق جائزة قطر الكبرى في الفترة ما بين 19 و21 نونبر المقبل ليحل مكان سباق الجائزة الكبرى لأستراليا الذي تم إلغاؤه بعد اعتذار أستراليا عن عدم استضافة الجولة ال20 من أصل 22 بسبب القيود المفروضة للحد من تفشي وباء كوفيد 19 .

وسمح هذا القرار للمنظمين بالحفاظ على روزنامة مؤلفة من 22 سباقا . وستقام الجولتان الأخيرتان بجدة بالسعودية ، وأبو ظبي بالإمارات في 5 و12 دجنبر على التوالي.

ووقع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والفورمولا واحد على اتفاقية لدخول قطر في روزنامة بطولة العالم لمدة عشر سنوات بدءا من العام 2023.

وقال الرئيس التنفيذي لسباقات فورمولا 1 ، ستيفانو دومينيكالي ، ” يسعدنا أن نرحب بقطر في روزنامة فورمولا واحد هذا الموسم وعلى المدى الطويل اعتبارا من العام 2023 “.

وتابع دومينيكالي أن ” الجهد الهائل الذي بذلته كل الفرق ، من فورمولا واحد والاتحاد الدولي للسيارات ، أتاح جدولة 22 سباقا في الروزنامة ، وهو أمر مثير للإعجاب خلال عام مليء بالتحديات ، وهو شيء يمكننا جميعا أن نفخر به “.

من جانبه ، قال رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ، عبد الرحمن المناعي ، إنه ” يوم مميز للغاية بالنسبة لرياضة السيارات ولطموحات دولة قطر لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى .. يمكن القول أننا اليوم نفتح صفحة جديدة مشرقة بالنسبة لاستضافة قطر للفورمولا واحد خصوصا أن هناك جماهير غفيرة للفورمولا واحد في البلاد تنتظر هذا الحدث بشغف “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض