ثقافة

الفنان الإماراتي طارق المنهالي يطلق أغنية جديدة بعنوان “صوت السادس” (نداء الحسن 2)

صوت السادس | نداء الحسن 2 - طارق المنهالي | | أغنية المسيرة الخضراء

أطلق الفنان الاماراتي، طارق المنهالي،أغنية جديدة بعنوان “صوت السادس” وهي عبارة عن جزء ثان من رائعة “نداء الحسن”.

وتأتي أغنية “صوت السادس”وهي من كلمات الشاعر المغربي عمر الراجي ابن مدينة طانطان، وتلحين جواد عبد الله عصامي، وتوزيع محمد القحوم ، وميكس ماستر فادي الساري، بعد النجاح الذي حققه الفنان طارق المنهالي في تجديد أغنية “نداء الحسن” مخلفة أصداء راقية في العام السابق مع افتتاح الامارات قنصلية عامة لها في مدينة العيون حاضرة الصحراء المغربية.

وتعتبر أغنية “صوت السادس” منتوجا اماراتيا مغربيا مشتركا ، بأسلوب جديد وطريقة مبتكرة وحماسية، حيث بقي لحنها قيد الانتظار ما يقارب 18عاما في ادراج الملحن المغربي جواد عبدالله عصامي وهو نجل ملحن اغنية نداء الحسن منذ 45 سنة، والذي بادر بالتواصل مع طارق المنهالي بعد إعجابه بأدائه لرائعة “صوت الحسن” التي لحنها والده .

وفي هذا السياق عبر الفنان الاماراتي طارق المنهالي الملقب ب”صوت الأصالة” ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عن سعادته البالغة بإطلاق الجزء الثاني من نداء الحسن 2 “صوت السادس” ، قائلا ” بدأت مسيرتي الفنية من دولتي الامارات التي تغنيت بها ولم أوفيها حقها بعد ، وها أنا ادخل الى قلوب اخوتي بالمغرب الشقيق واشاركهم حب وطنهم”.

وأضاف المنهالي أن اطلاق اغنية (صوت السادس) خلف لديه ارتسامات جميلة علاوة على أصداء راقية ومميزة لهذا العمل كما كان الشأن بالنسبة لجزئها الاول ولأغنية ” طانطان يا دار الكرم” التي تعكس جمال الصحراء المغربية والتي من خلالها طرق الفنان الإماراتي قلوب الجماهير بصوته الشجي، وعمله التكريمي لمدينة طانطان وساكنيها حتى لقبه الجمهور المغربي منذ ذلك الوقت ب “فنان الصحراء الأصيل” .

وأشار الى أنه يشتغل حاليا على اعمال فنية جديدة مع الملحن جواد عصامي ، والشاعر عمر الراجي ،ويرغب في تجديد بعض الاعمال من الموروث المغربي في إطار تعزيز علاقات الأخوة القائمة بين المملكة المغربية ودولة الامارات العربية المتحدة . ويعتبر المنهالي أول فنان اماراتي خريج “بيت العود العربي” التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وقد حصل على تقدير امتياز بمرتبة الشرف من قسم الاصوات والبحوث، الأكاديمية الموسيقية المتخصصة في حفظ وتدريس التراث الموسيقي العربي والتدريب على آلاته والعود تحديدا تحت اشراف الموسيقار الشهير نصير شمه.

وشارك المنهالي في العديد من الملتقيات والمهرجانات داخل الامارات وخارجها ، من بينها موسم طانطان التراثي في نسخة العام 2019 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض