ثقافة

مسرحية “شاطارا” لفرقة ثيفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة تشارك في المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية

يشارك العرض المسرحي “شاطارا” لفرقة ثفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة في فعاليات المهرجان الدولي لأيام قرطاح المسرحية بتونس ، التي ستقام في شهر دجنبر المقبل.

وأفاد بلاغ لفرقة ثيفسوين بأن مسرحية “شاطارا” ستشارك في المسابقة الرسمية لهذه التظاهرة الثقافية التي تنظمها على مدى أسبوعين المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات و التظاهرات الثقافية و الفنية بتونس، بمشاركة فرق مسرحية تمثل مجموعة من الدول.

ونقل البلاغ عن مدير الفرقة، فؤاد البنوضي، قوله إنه بعد النجاح الذي حققه العرض المسرحي ” شاطارا ” في مختلف المحطات الوطنية، تقدمت الفرقة بملف ترشيحها للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية .

وأضاف أن هذا العرض المسرحي استوفى مختلف مراحل الانتقاء ليقع عليه الاختيار لتمثيل عروض المسرح المغربي في هذا العرس الفني الهام، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا عرض المسرحية خلال نهاية الأسبوع الجاري بمناسبة افتتاح فعاليات الدورة 17 لمهرجان طنجة الدولي للفنون المشهدية ، المنظم هذه السنة تحت شعار”مسارح الجنوب عبر العالم: رؤى لا كولونيالية”.

يذكر أن مسرحية “شاطارا”، التي ألفها الكاتب المسرحي سعيد أبرنوص وأخرجها الفنان أمين ناسور ، هي ثمرة مجهود فريق عمل مكون من أزيد من ثمانية عشر فنانا و فنانة .

وقام بتشخيص أدوار المسرحية كل من أمل بنحدو وقدس جندل وشيماء العلاوي، بمصاحبة الفنان ثيفيور في الأداء والغناء، والأداء الموسيقي للعازف إلياس المتوكل، فيما أشرف على السينوغرافيا طارق الربح.

وتجدر الإشارة إلى أن العمل المسرحي ” شاطارا ” هو ثمرة شراكة بين فرقة ثفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة ومسرح محمد الخامس خلال الموسم المسرحي 2019-2020، إلا أن الظروف المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد حالت دون تقديمه في موسمه المسرحي المحدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض