اقتصاد

الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة تقدم خارطة طريق ”لقطاع النسيج 2035”

أعلنت الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء ، أن الدورة 18 للمعرض الدولي للنسيج “Maroc In Mode” ستنظم يومي 30 و31 مارس المقبل بمركز المعارض محمد السادس بمدينة الجديدة.

وأوضحت المديرة العامة للجمعية فاطمة الزهراء العلوي خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم رؤية الجمعية “قطاع النسيج 2035 – رؤية وقناعات”، أن الأزمة الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) فرضت تأجيل النسخة الثامنة عشر من معرض الذي كان مقررا مبدئيا يومي 24 و 25 نونبر المنصرم ، إلى 30 و 31 مارس 2022، بمركز معارض محمد السادس بالجديدة.

فالنسبة للدورة 18 من معرض “MIM” ستمثل جزء من رؤية DAYEM MOROCCO “دايم المغرب” لتسليط الضوء على التغيير والاستدامة ووضع المسؤولية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية والزمنية في جوهر اهتماماتها.

وحسب المنظمين ، فإن المعرض هو منصة دولية حقيقية لمهنيي قطاع النسيج والملابس، إذ ستكون نسخة هذه السنة فرصة لتوسيع نطاق العرض ليشمل جميع سلسلة النسيج، التي تضم التصنيع، والأقمشة، والنسيج المنزلي، والابتكار، والآلات والاكسسوارات والخدمات.

وسيقام المعرض على مساحة 9400 متر مربع، منها 3000 متر مربع مخصصة للعرض، مع تنظيم لقاءات لمناقشة القضايا المتعلقة بالقطاع على المستوى المحلي والدولي، وفضاءات عصرية، إلى جانب شراكات مع التعاونيات.

وتمثل رؤية “قطاع النسيج 2035- رؤية وقناعات” خارطة طريق حقيقية للسنوات المقبلة، تسعى إلى الجمع بين مختلف الجهات الفاعلة في القطاع حول أهداف مشتركة بغية إعادة قطاع صناعة النسيج المغربي إلى الواجهة على المستوى العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض