سياسة

مناورات بحرية مصرية روسية في نطاق البحر المتوسط

بدأت أمس الاثنين فعاليات التدريب البحري المصري الروسي المشترك “جسر الصداقة-4″، الذي يستمر لعدة أيام في المياه الإقليمية، بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر الأبيض المتوسط.

وقال المتحدث العسكري المصري، في بيان إن التدريب يعرف مشاركة عدد من القطع البحرية المصرية والروسية، وعناصر من القوات الخاصة البحرية من البلدين.

ومن المقرر أن يشهد التدريب بحسب ذات المصدر “تنفيذ العديد من الأنشطة لصقل مهارات القادة والضباط، وتبادل الخبرات بين الجانبين لتحقيق التجانس بين العناصر المشاركة، وتوحيد المفاهيم العملياتية وسرعة تنفيذ المهام المخططة بكفاءة واقتدار”.

وتابع أن التدريب يأتي “في إطار خطة التدريبات السنوية المشتركة للقوات المسلحة المصرية مع عدد من الدول لتعزيز آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات التدريبية، وبما يساهم في التعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحري، وتعظيم الاستفادة المشتركة للقوات المنفذة للتدريب”.

و”جسر الصداقة” هي مناورات عسكرية مصرية روسية ت جرى بصفة دورية، وانطلقت لأول مرة عام 2015، وهو أحد أهم التدريبات المشتركة بين الجانبين.

وستقوم السفن المشاركة بمهام إحباط هجمات بأهداف بحرية، وتفتيش سفن مشتبه بها، وتوفير دفاع جوي، ونقل إمدادات في البحر من طائرة مروحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض