رياضة

ديوكوفيتش مُدرج بين المشاركين بكأس “أي تي بي” في أستراليا

أدرج اسم النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا، ضمن لائحة منتخب بلاده الذي سيشارك في كأس رابطة محترفي كرة المضرب “أي تي بي” في أستراليا مطلع العام المقبل، ما قد يضع حدا للتكهنات بشأن عدم مشاركته في بطولة أستراليا الكبرى بسبب متطلبات اللقاح الإلزامي ضد فيروس كورونا.

وخيم الشك حول دفاع ديوكوفيتش عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الكبرى “غراند سلام ” للموسم المقررة بين 17 و30 يناير المقبل، بعدما رفض ابن الـ34 سنة الافصاح عن تلقيه اللقاح من عدمه.

لكن إدراج اسمه اليوم الثلاثاء بين اللاعبين الصرب الخمسة الذين سيدافعون عن ألوان المنتخب في كأس “أي تي بي” المقررة في سيدني بين الأول والتاسع من الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخبا، يؤشر الى أن لا شيء يمنعه من خوض بطولة أستراليا.

ويقف ديوكوفيتش على بعد لقب واحد كبير من تحطيم الرقم القياسي الذي يتقاسمه مع السويسري روجيه فيدرر والاسباني رافايل نادال مع 20 لقبا.

وكان سيردان ديوكوفيتش والد النجم الصربي كشف أن نجله قد لا يدافع عن لقبه في أستراليا، بسبب قواعد التلقيح الإلزامية ضد فيروس كورونا، مشبها القيود بـ”الابتزاز” .

ورد وزير الرياضة في ولاية فيكتوريا حيث تقام البطولة، مارتن باكولا بأنه يرغب في أن يدافع ديوكوفيتش عن لقبه، لكن الصحة تأتي أولا و”الأمر لا يتعلق بالابتزاز على الاطلاق، كل ما في الامر بأننا نحاول حماية مجتمع فيكتوريا”.

وأكد المنظمون بأن اللاعبين الملقحين لن يخضعوا لأي حجر صحي أو التواجد في فقاعة في النسخة المقبلة، خلافا لما حصل في نسخة العام الحالي عندما خضع اللاعبون لحجر صحي لمدة أسبوعين في فنادق مخصصة لهم. بيد أن الأمور قد تتعقد مع ظهور متحور أوميكرون في الأيام الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض