أخبار دولية

الحكومة اللبنانية تستأنف اجتماعاتها يوم الاثنين المقبل

يستأنف مجلس الوزراء اللبناني اجتماعاته بعقده جلسة، صباح الاثنين المقبل، في القصر الجمهوري برئاسة الرئيس ميشال عون. وأكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أن الحكومة “تعاود الأسبوع المقبل جلساتها لدرس وإقرار الموازنة العامة التي تشكل محطة أساسية تحتاجها البلاد لانتظام عمل الدولة”.

وشدد ميقاتي، خلال ترؤسه لعملية إطلاق الاستراتيجية الوطنية لإصلاح منظومة الصفقات العامة للدولة، على “ضرورة تعاون الجميع لتكون هذه الموازنة خطوة أساسية على طريق الإصلاح المنشود”.

وقال “ولا ننسى أن أمامنا استحقاقات أخرى أبرزها الانتخابات النيابية التي سنعمل أيضا على تأمين الأطر اللازمة للإشراف عليها وإدارتها بفعالية وشفافية”.

وكانت اجتماعات مجلس الوزراء اللبناني قد علقت منذ 13 أكتوبر الماضي بسبب خلافات حول قضية انفجار ميناء بيروت، إذ طالب كل من حركة أمل وحزب الله بإبعاد القاضي طارق البيطار، الذي يتهمانه بـ”تسييس التحقيق”، عن الملف.

وأعلنت الهيئتان، السبت الماضي، عودة وزرائهما للمشاركة في جلسات الحكومة، “استجابة لحاجات المواطنين الشرفاء وتلبية لنداء القطاعات الاقتصادية والمهنية والنقابية، ومنعا لاتهامنا الباطل بالتعطيل ونحن الأكثر حرصا على لبنان وشعبه وأمنه الاجتماعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض