رياضة

بطولة إيطاليا لكرة القدم.. نابولي يفوز على ضيفه ساليرنيتانا

فاز نادي نابولي على ضيفه ساليرنيتانا بأربعة أهداف لواحد ، في اللقاء الذي جمعهما ، اليوم الأحد، ضمن منافسات الدورة الثالثة والعشرين من البطولة الإيطالية لكرة القدم.

وسجل أهداف نابولي البرازيلي جوان جيزوس (د 17) ، و درايس مرتنز (د 45 ض ج) ، والبوسني أمير رحماني (د 47)، و لورنزو إنسيني (د 53 ض ج) ، فيما سجل هدف ساليرنيتانا فيدريكو بونازولي (د 33) .

ودخل فريق المدرب لوتشانو سباليتي اللقاء وهو في المركز الثالث بفارق نقطتين عن ميلان وسبع عن إنتر حامل اللقب الفائز السبت على فينيتيسا 2-1 بهدف في الوقت القاتل.

وقد نجح في إزاحة “روسونيري” مؤقتا عن الوصافة بعدما ألحق بساليرنيتانا هزيمته السابعة عشرة للموسم.

وأهدر تورينو نقطتين ثمينتين لصراعه من أجل المشاركة في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” أو دوري “كونفرنس ليغ”، وذلك بعدما فرط بفوزه الثالث على التوالي والرابع في آخر أربع مباريات بتعادله مع ضيفه ساسوولو 1-1.

وكان “تورو” متقدما على ضيفه منذ الدقيقة 16 بهدف الباراغوياني أنتونيو سانابريا قبل أن تهتز شباكه في الدقيقة 88 بهدف التعادل عبر جاكومو راسبادوري، ليكتفي بنقطة رفع بها رصيده الى 32 في المركز العاشر، فيما بات رصيد ضيفه 29 نقطة.

كما أهدر فريق كالياري فرصة الهروب من المنطقة المؤدية الى الدرجة الثانية بسقوطه في فخ التعادل الايجابي امام ضيفه فيورنتينا 1-1.

ولعب فيورنتينا نحو نصف ساعة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه الاسباني ألفارو أودريوسولا المعار من ريال مدريد في الدقيقة 64 بسبب تعمده لمس الكرة بيده داخل المنطقة متسببا في ضربة أهدرها البرازيلي جواو بيدرو (68)، وبالتالي عجز عن تسجيل هدفه الشخصي الثاني وتعزيز تقدم فريقه بعدما افتتح له التسجيل مطلع الشوط الثاني بضربة رأسية(47).

ونجح فيورنتينا في إدراك التعادل عبر مهاجمه ريكاردو سوتيل اثر تمريرة من البديل المغربي سليم المالح (75)، علما بأن مدافعه كريستيان بيراغي أهدر ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة.

وبقي كالياري في المركز السابع عشر برصيد 17 نقطة، فيما صعد فيورنتينا الى المركز السادس مؤقتا برصيد 36 نقطة بفارق الاهداف امام لاتسيو المتعادل سلبا مع اتالانتا السبت، وبفارق نقطة واحدة أمام روما الذي يحل ضيفا على إمبولي لاحقا.

من جهته، حقق سبيتسيا فوزه السابع للموسم بتغلبه على سمبدوريا بهدف دانييلي فيردي (69) في لقاء أكمله الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 73 لطرد السويدي لبين إيكدال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض