مجتمع

أخبار مختصرة من جهة طنجة تطوان الحسيمة

عقد المكتب المسير لجماعة طنجة، أمس الخميس، اجتماعا خاصا في إطار التحضير لأشغال الدورة العادية لشهر ماي 2022.

وتدارس الاجتماع، الذي ترأسه عمدة طنجة منير ليموري، مشروع جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي القادم، ومختلفات تتعلق بالتدبير العام للمجلس وأنشطته ما بين الدورتين.

مرتيل / في إطار الإعداد للدورة الاستثنائية لشهر ابريل التي سيعقدها المجلس الجماعي لمرتيل يوم الخميس القادم، و الدورة العادية لشهر ماي 2022، عقد مجلس مدينة مرتيل اجتماعا تضمن جدول أعماله نقطتين تتعلقان ببرمجة الفائض الحقيقي لسنة 2021 ومشروع اتفاقية شراكة و تعاون من أجل استغلال و تسيير قرية الصناعة التقليدية بمدينة مرتيل.

كما اتفق المكتب المسير على النقط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة العادية التي سيعقد أشغالها المجلس الجماعي في جلستين الأولى منها يوم 6 من ماي المقبل، وتضم الدورة 9 نقط للتداول.

وتناول الاجتماع جملة من المشاريع المستقبلية المتعلقة أساسا بالموسم الصيفي باعتبار الطابع السياحي لمدينة مرتيل، وتهيئة شريط الكورنيش ونظافة الشاطئ وتجهيزه بالولوجيات والحاويات والمرافق الصحية الجديدة والمحققة للشروط الضرورية، إضافة إلى إعطاء نفس جديد للكورنيش القديم عبر مجموعة من التجهيزات.

وقد تم الاتفاق أيضا على برمجة مجموعة من المشاريع مستقبلا تهم إنشاء فضاءات لألعاب الأطفال ببعض المناطق وتهيئة العديد من ساحات المدينة.
المضيق / انعقد أمس الخميس اجتماع لجنة التتبع الخاصة بعقد التدبير المفوض لقطاعات الماء والكهرباء والتطهير السائل بتطوان والمضيق الفنيدق.

وتطرق الاجتماع، المنعقد بمقر عمالة تطوان، الى مجموعة من النقط المرتبطة بتدبير المرافق الخدماتية الخاصة بقطاعات الماء والكهرباء والتطهير السائل، وخاصة ما يتعلق بمشروع ميزانية التدبير لسنة 2022 والمصادقة على النظام الداخلي الجديد للجنة التتبع.

وتم التأكيد بالمناسبة على الطابع الاستعجالي لإقامة مجموعة من المشاريع التي يتعين إدراجها في برنامج الاستثمار برسم السنة الجارية، وخاصة ما يتعلق بتوسيع شبكة الربط لتشمل جميع الأحياء الناقصة التجهيز بمدينة المضيق، و ضرورة توقيع اتفاقية شراكة تضم جميع الأطراف لرصد التمويلات اللازمة.

وعرف الاجتماع المصادقة على مشروع إنجاز قناة وحاجز لتجميع مياه الأمطار لحماية حي بوزغلال من الفيضانات وإطلاق الأشغال الخاصة بتوسعة خزان “كابو نكرو” لتبلغ 4000 متر مكعب من احتياجات المنطقة بالماء الصالح للشرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض