اقتصاد

فاس مكناس: شراكة بين المركز الجهوي للاستثمار و “فينيا” لتنشيط الاستثمار

تم أمس الثلاثاء التوقيع على اتفاقية شراكة بين المركز الجهوي للاستثمار لفاس مكناس و شركة “فينيا” التابعة لصندوق الايداع والتدبير، لفائدة المقاولات الصغرى والصغيرة والمتوسطة.

وتندرج الاتفاقية التي وقعها المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، ياسين التازي والمدير العام ل “فينيا”، محمد بلمعاشي، في إطار مخطط تعزيز وتنشيط النسيج المقاولاتي الوطني والجهوي.

وتروم الاتفاقية تحديد إطار الشراكة بين الطرفين والالتزامات المنوطة بكل منهما من أجل انجاز العمليات المتعلقة بتنمية جهة فاس مكناس ومواكبة المستثمرين على صعيد الجهة.

وتشمل ثلاث مجالات للشراكة تتمثل في المساهمة في جهود تنمية جهة فاس مكناس والنهوض بالمقاولة والاستثمار ومواكبة المقاولات الصغرى والمتوسطة لولوج الطلبيات العمومية والاستفادة من حلول تمويلية وتسهيل ولوج المعلومة القانونية وكذا التطوير المتبادل للكفاءات.

وقال ياسين التازي في تصريح ل M24، القناة الاخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الاتفاقية تتطلع الى تجميع جهود الطرفين في تنظيم تظاهرات مشتركة لمواكبة المقاولات الصغرى بالجهة وتسهيل ولوج التمويل وولوج الطلبيات العمومية التي تشكل رافعة بالغة الأهمية للرفع من تنافسية المقاولات الصغرى والمتوسطة.

ومن جهته، أبرز المدير العام ل “فينيا” أن الاتفاقية تسعى الى تنشيط النسيج المقاولاتي بجهة فاس مكناس والنهوض بالكفاءات واقتراح حلول مبتكرة لتمويل المقاولات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض