مجتمع

فاس.. استفادة أزيد من ألف شخص من خدمات حملة طبية متعددة التخصصات

استفاد أزيد من ألف شخص من ساكنة مقاطعة فاس المدينة من حملة طبية متعددة التخصصات.

ونظمت الحملة الطبية، اليوم الأحد، بمبادرة من جمعية “إغاثة” بشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومقاطعة فاس المدينة وبالتنسيق مع السلطات المحلية.

وتم تقديم فحوصات طبية في عدد من التخصصات منها الطب العام، طب العيون، طب الأطفال، طب الأنف والأذن والحنجرة، الكلي، العظام والمفاصل، طب النساء والتوليد، الجهاز الهضمي والكبد.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية M24، قال الدكتور مهدي بنجلون، رئيس جمعية إغاثة، إن الحملة الطبية تأتي استلهاما لقيم شهر رمضان الكريم وتستهدف عددا من الأسر المعوزة من ساكنة مقاطعة فاس المدينة.

وأضاف أن المستهدفين من خدمات الحملة الطبية استفادوا من فحوصات بالصدى وتخطيط القلب وقياس السمع وقياس البصر وتحاليل طبية مجانية، كما تم توزيع أدوية بالمجان وسماعات طبية حسب الاستشارات الطبية المقدمة.

ومن جانبها أبرزت الدكتورة نورا بوصفيحة، اختصاصية في أمراض الجهاز الهضمي، في تصريح للوكالة، إن أطر الحملة عملوا على استقبال الفئات المستهدفة التي تعاني من أمراض في الجهاز الهضمي التي تكثر في شهر رمضان.

وإلى جانب الفحوصات الطبية، تضيف الطبيبة، تم تقديم استشارات لمتابعة حمية غذائية مناسبة خصوصا أن الفترة الفاصلة ما بين الفطور والسحور قصيرة.

وقال رئيس مقاطعة فاس المدينة، محمد ياسر جوهر، إن الهدف من المبادرة يتمثل في ترسيخ مبادئ العمل الإنساني والاجتماعي والتوعوي، وتقديم المشورة والعلاج الطبي لذوي الدخل المحدود والمحتاجين.

وأشار إلى أن مقاطعة فاس عبأت للحملة الطبية، أطقمها الإدارية والتقنية من أجل ضمان السير العادي والجيد للحملة التي تستهدف ساكنة المقاطعة من الأسر المعوزة.

تجدر الإشارة إلى أن الحملة الطبية عرفت تطوع 22 طبيبة وطبيب في مختلف التخصصات، وصيادلة، ومبصاريين، واختصاصيين في الآلات السمعية وطاقم شبه طبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض