اقتصاد

إفران: اختتام موسم الصيد المرخص في موقع أمغاس 1

اختتم أمس الأحد موسم الصيد المرخص في موقع أمغاس 1 التابع لمحطة مزارع السمك لراس الما بإفران.

وقامت محطة مزارع السمك لراس الما، يوم السبت، بإفراغ أسماك السلمون القزحي، وذلك على مستوى مخطط الماء أمغاس 1.

وتم تنظيم هذه العملية، وهي الخامسة عشر من نوعها منذ افتتاح موسم الصيد في المياه القارية بالمغرب، تحضيرا لآخر أيام الصيد المرخص على مستوى المحطة المذكورة، والذي اجتذب عددا كبيرا من هواة الصيد الرياضي.

وقال رئيس المحطة يونس باسيدي، في تصريح ل M24، القناة الاخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المحطة تقوم كل سبت منذ افتتاح موسم الصيد بإفراغ الأسماك في المجاري المائية والسدود ونقاط الماء المفتوحة للصيد لتمكين الصيادين من الاستمتاع بيوم الصيد المبرمج كل أحد.

وأبرز أن محطة مزارع الأسماك تنتج سنويا أزيد من مليوني سمكة من السلمون القزحي، يتم الاحتفاظ بكمية منها في المحطة من أجل التسمين والتناسل بينما يسخر الباقي لتكثيف النوع في الأنهار والسدود.

وأوضح المسؤول أنه تم إفراغ ما لا يقل عن 10 آلاف سلمون قابل للصيد في مختلف المناطق الرطبة عبر المملكة من قبيل سدود آيت الحاج وتاملوت في اقليم ميدلت وزاوية واد إفران وواد غيغو باقليم افران وبحيرة أوكيمدن بمراكش.

ومن جهته، أشار الحسن الادريسي، المدير بالنيابة للمركز الوطني للبيولوجيا المائية وزراعة السمك الى أن المبادرة تندرج ضمن استراتيجية قطاع المياه والغابات الرامية الى النهوض بالصيد الرياضي والسياحي في مختلف مناطق المملكة التي تزخر بالموارد المائية.

وأكد الدور الذي يضطلع به المركز في حماية الثروات الطبيعية بالمناطق الرطبة وتشجيع الصيد الرياضي وانتاج الأسماك في المياه العذبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض