مجتمع

المجلس الجماعي لكلميم يصادق على ملحق تمديد عقد التدبير المفوض لقطاع النفايات لمدة 6 أشهر

صادق المجلس الجماعي لكلميم خلال دورة استثنائية عقدها، اليوم الثلاثاء، على ملحق لتمديد عقد التدبير المفوض لقطاع النفايات بالمدينة، لمدة 6 أشهر.

يذكر أن تدبير النفايات الصلبة بمدينة كلميم تشرف عليه شركة أوزون للبيئة والخدمات، منذ ماي 2015 ، وفق عقد مع المجلس الجماعي خاص بالتدبير المفوض لمرافق تدبير النفايات الصلبة بمدينة كلميم ، يمتد لسبع سنوات (2015-2022) والذي ستنتهي مدته في 6 ماي المقبل.

ويأتي عقد هذه الدورة الاستثنائية من أجل المصادقة على هذا التمديد بهدف اتخاذ التدابير اللازمة لضمان السير العادي لمرافق تدبير النفايات الصلبة إلى غاية استيفاء كافة الإجراءات المسطرية المرتبطة بإبرام عقد جديد واختيار مفوض له لتدبير القطاع.

وفي هذا السياق، أكد بلعيد ضمير، رئيس مصلحة التطهير والبنايات والآليات والإنارة العمومية بجماعة كلميم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المصادقة على تمديد عقد التدبير المفوض لمدة أقصاها ستة أشهر ، يأتي من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان السير العادي لمرفق تدبير قطاع النفايات ونقلها الى المطرح المراقب.

وأضاف أن الغاية من هذا التمديد إعطاء الوقت الكافي للمجلس الجماعي من أجل إعداد عقد جديد وإبرامه مع مفوض له جديد ، لاسيما وأن إعداد العقد يتطلب عدة مراحل منها دراسة الجدوى وإنجاز دفتر تحملات جديد والمصادقة عليهما، والإعلان عن طلبات العروض.

ويتضمن عقد تدبير قطاع النفايات بكلميم من طرف شركة أوزون ، والذي تصل كلفته السنوية إلى 14 مليون و999 ألف و994 درهم، عدة خدمات تشمل جمع النفايات المنزلية والمشابهة بمدينة كلميم ونقلها وإفراغها في المطرح النهائي المراقب ، وكنس الشوارع والأزقة والساحات العمومية ونقل مواد الكنس ، وكذا استغلال المطرح المراقب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض