مجتمع

ثورة الملك والشعب: أنشطة متنوعة بالحسيمة

أعدت النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالحسيمة برنامجا متعدد الفقرات ، تخليدا للذكرى ال 68 لثورة الملك والشعب وكذا بمناسبة عيد الشباب المجيد.

وتروم هذه الفعاليات ، التي تقام عن بعد إلى غاية 27 غشت الجاري، وتقام بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، تسليط الضوء على الكفاح الذي خاضه العرش والشعب في سبيل الحرية والاستقلال واستكمال الوحدة الترابية.

ويتضمن البرنامج تنظيم وبث جولات افتراضية لمكونات فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالحسيمة ، كالمكتبة وقاعة العرض المتحفي، و تقديم قراءات في إصدارات المندوبية السامية ذات الصلة بالحدث المجيد، وعرض صور تاريخية وأشرطة وثائقية توثق للذكرى.

كما يشتمل البرنامج على ندوات ومحاضرات تقارب مواضيع “ثورة الملك و الشعب: ترسيخ للقيم وتثبيت لمطلب استقلال المغرب “، و “تماسك المغاربة ،قمة وقاعدة ، في سبيل صيانة الثوابت الوطنية”، و”دوافع اندلاع ثورة الملك و الشعب وتداعياتها”.

وبذات المناسبة، نظمت عملية الأبواب المفتوحة لفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالحسيمة، حيث اطلع مجموعة من الباحثين وعموم المواطنين على محتويات ومرافق الفضاء ، وتعرفوا عن كثب على الأدوار التي يقوم بها في مجال التعريف بالذاكرة المحلية والوطنية.

في سياق متصل، سطر المجلس العلمي المحلي للحسيمة بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية أنشطة وفعاليات متنوعة بمناسبة تخليد الذكرى ال 42 لاسترجاع وادي الذهب، وإحياء الذكرى ال 68 لثورة الملك والشعب، وعيد الشباب المجيد.

ويتضمن البرنامج تنظيم ندوات ومحاضرات عن بعد تناقش مواضيع تهم، بالخصوص، “ذكرى استرجاع وادي الذهب ملحمة وطنية لاستكمال الوحدة الترابية”، و”مناسبة استرجاع إقليم وادي الذهب: درس من تاريخ المغرب في معنى المقاومة والولاء”، و”ذكرى 20 غشت مفخرة الآباء وتذكير الأجيال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض