سياسة

الألمان يتطلعون لأول مناظرة تلفزيونية بين أبرز المرشحين لخلافة ميركل

يتطلع الألمان، مساء اليوم الأحد، لأول مناظرة تلفزيونية تجمع ثلاثة مرشحين عن الأحزاب الرئيسية لمنصب المستشارية في الانتخابات العامة المقبلة، وهم آرمين لاشيت مرشح المحافظين، وأنالينا بيربوك مرشحة الخضر، وأولاف شولتس عن الحزب الاشتراكي، وذلك في سابقة في تاريخ ألمانيا.

وأجمع المحللون أن المناظرة الثلاثية التي من المنتظر أن يتابعها الملايين من الألمان، من شأنها التأثير بقوة على “المزاج الانتخابي”، وذلك بالتزامن مع انطلاق الاقتراع عبر البريد، ووسط تقارب شديد بينها وفق استطلاعات الرأي.

وحسب مراقبين محليين، لن تكون مهمة المرشحين سهلة على الإطلاق، خاصة بالنسبة لمرشح حزب المحافظين آرمين لاشيت الذي تراجعت شعبيته في الأشهر الأخيرة بشكل واضح، مضيفين أن الوضع ذاته، وإن بحدة أقل، سيكون بالنسبة لمرشحة الخضر أنالينا بيربوك. أما أولاف شولتس مرشح الحزب الاشتراكي الديموقراطي فقد “فاجأ الجميع حتى أعضاء حزبه” بحملة انتخابية ناجحة.

وتنظم المناظرة في وقت تتوقع فيه استطلاعات للرأي بنتائج شديدة التقارب بين الحزبين الشعبيين، التحالف المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديموقراطي، حيث أشارت قبل يومين آخر الاستطلاعات إلى نسبة 22 بالمائة لكل منهما، يليهما حزب الخضر بنحو 20 بالمائة.

بالمقابل، منح استطلاع جديد لنوايا الناخبين نشرت نتائجه صحيفة “بيلد أم زونتاغ” اليوم الأحد، الحزب الاشتراكي 24 بالمائة، أي بزيادة 2 بالمائة من عدد الأصوات، مقابل 21 بالمائة للتحالف المسيحي الذي خسر نقطة مأوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض