اقتصاد

“المغرب مملكة الذوق الرفيع”.. شعار حملة تواصلية في أمريكا

سيتم تنظيم حملة تواصلية على ناطق واسع، تحت شعار “المغرب، مملكة الذوق الرفيع” (Morocco, Kingdom of Taste)، بمدينة نيويورك من 25 إلى 29 شتنبر 2021 الجاري، بهدف الترويج للعرض المغربي الموجه للتصدير.

وحسب بلاغ للمنظمين فإن هذه التظاهرة التي ستنظم في ساحة وحدائق هدسون ياردز الراقية، ستكون مرفوقة بصالة عرض مؤقتة غنية بالألوان.

وأضاف المصدر أنه “تم التفكير في هذه الخطوة من أجل الترويج للعرض المغربي الموجه للتصدير وذلك من خلال مشاطرة لحظات تمت فيها دعوة سكان نيويورك للحضور والزيارة والتذوق، أحيانا بعيون مغمضة، القضمات الرائعة التي قامت بإعدادها خصيصا الشيف المغربية ياسمينة كسيكس”.

وأشار إلى أن الشعار المعتمد لهذا العمل الترويجي هو ” المغرب، مملكة الذوق الرفيع”، وذلك من خلال خمسة قطاعات سيتم تثمينها وعرضها على شكل أجنحة: قطاع الفواكه والخضروات، قطاع الحمضيات، قطاع منتجات الزيتون، قطاع المنتجات المحلية، قطاع المنتجات السمكية.

ويضم العرض المغربي الموجه للتصدير مجموعة من الخصائص التي تسمح بتوفير تشكيلة من المواد الغنية بتنوعها، والمعروفة بسلسلة إنتاجها، كما أنها تنفرد بنكهتها وتنافسيتها وذلك بفضل السياسة الفلاحية التي تم ارسائها في البلد في السنوات الأخيرة، إذ أضحت المنتجات الزراعية والسمكية المغربية في الوقت الحالي رمزا للموثوقية والمصداقية والأصالة. وسجل البلاغ أنه في الوقت الذي تميل فيه التوجهات الاستهلاكية نحو تغذية صحية ومسؤولة، أصبح المغرب بإمكانه، وبعد كل الجهود المبذولة، أن يفتخر باستجابته لهذه المعايير، مضيفا أنه لطالما تم اعتبار المغرب بلدا فلاحيا بفضل ثرواته الطبيعية التي تمنح لمنتجاته قدرة تنافسية طبيعية على الصعيد الدولي. وتابع “كما أنه بفضل سياسة فلاحية مبتكرة ونشطة وكذا مجموعة من العوامل الجغرافية والبشرية، أصبح المغرب، في غضون سنوات قليلة، لاعبا رئيسيا فيما يخص الصادرات الغذائية والسمكية”.

وبحسب المنظمين تعزى هذه القدرة التنافسية لأسباب متعددة، من بينها، الطراوة المتميزة ومذاق ذو جودة عالية في المنتجات، وظروف مناخية استثنائية تضمن و فرة كبيرة للمنتجات الأساسية، علاوة على انخفاض تكلفة المعيشة واليد العاملة عن نظيرتها في أوروبا أو البلدان الأخرى، وموقع جغرافي ممتاز يجعل المغرب محور إفريقي رئيسي نحو كل من أوروبا وإفريقيا، وجهة جذابة للاستثمارات الأجنبية.

وفي هذا الصدد، وفي إطار مهامها لترويج وتطوير المنتجات الغذائية والسمكية، ستنظم المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات (موروكو فودكس)، هذا النشاط الإعلامي والترويجي غير مسبوق والموجه للمستهلكين في السوق الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض