رياضة

نحو إطلاق دوري سعودي رسمي للسيدات في كرة القدم

أجرت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، مؤخرا، تعديلات هائلة على لائحتها الجديدة التي اعتمدتها بموافقة كافة الأندية السعودية المنتسبة للعبة كرة القدم وذلك باعتماد “أحكام خاصة باللاعبات”.

وتؤشر هذه الخطوة، الأولى من نوعها، إلى اقتراب إطلاق دوري سعودي رسمي للسيدات واستحداث فرق نسائية بأندية دوري المحترفين السعودي وكذلك دوريات الدرجات الأولى والثانية والثالثة والرابعة.

وتضمنت اللائحة الجديدة أحكاما خاصة باللاعبات تشمل على الخصوص الحقوق المتعلقة بالأمومة بشكل عام والإجازات وحالات إنهاء العقود والتعويضات المستحقة إلى اللاعبات والعقوبات وشروط تسجيل اللاعبات على المستوى السعودي والدولي.

كما نصت على أن تعامل اللاعبة في الحقوق والواجبات مثل نظيرها اللاعب السعودي لكن يحق للاعبات الحصول على إجازة أمومة خلال مدة العقد مدفوعة بما يعادل ثلثي الراتب المتعاقد عليه.

ولم تحدد اللائحة عدد اللاعبات المحترفات، وهل سيتم القبول بتسجيل لاعبات هاويات، وهو ما يبدو أن اللائحة وضعت اللاعب واللاعبة في تصنيف موحد ليسري عليه كما يسري على شقيقته اللاعبة. ويترقب السعوديون مراحل إطلاق دوري السيدات السعودي لكرة القدم وكذلك إعلان الأندية البالغ عددها نحو 170 ناديا في كافة الدرجات استحداث فرق للفتيات في كافة المراحل، علما بأن نادي النصر هو أول ناد سعودي أعلن عن استحداث فريق للسيدات بحسب تغريدة لرئيسه مسلي آل معمر قبل نحو شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض