سياسة

السيسي وأبو مازن يبحثان بالقاهرة آخر مستجدات القضية الفلسطينية

بحث الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس أبو مازن، اليوم الخميس بالقاهرة، وآخر مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وذكر بيان للمتحدث الرئاسي بأن الجانبين اتفقا خلال اللقاء على مواصلة التشاور والتنسيق إزاء مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وذلك من أجل متابعة الخطوات المقبلة فيما يتعلق بمساندة القضية الفلسطينية في مختلف المحافل وعلى كافة الأصعدة.

وتابع أن السيسي شدد على استمرار بلاده في جهودها الدؤوبة في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وذلك بالتنسيق الوثيق مع الفلسطينيين، بهدف مساعدة الشعب الفلسطيني على استعادة حقوقه المشروعة وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

كما أبرز أهمية تكاتف كافة الجهود خلال المرحلة المقبلة من أجل دعم الموقف الفلسطيني تجاه التسوية السياسية، والدفع نحو استئناف المفاوضات، فضلا عن تثبيت الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك بالتوازي مع العمل على تحقيق وحدة الصف الفلسطيني من خلال إتمام عملية المصالحة والتوافق بين جميع القوى والفصائل الفلسطينية، ودعم السلطة الفلسطينية ودورها في قطاع غزة، وكذا تحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية والاقتصادية بالقطاع.

من جانبه؛ أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لجهود القاهرة ومساعيها في دعم القضية الفلسطينية، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض