مجتمع

زاكورة .. قافلة طبية لفائدة ساكنة جماعة آيت ولال

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والرعاية الاجتماعية بزاكورة، مؤخرا، بالجماعة الترابية آيت ولال، قافلة طبية لفائدة ساكنة المنطقة.

واستفاد من هذه الحملة، التي عرفت مشاركة أطباء من القطاع العام ومتخصصون وكذا ممرضين، مئات الأشخاص القادمين من الدواوير المتواجدة بالجماعة الترابية آيت ولال والمناطق المجاورة.

وذكرت المندوبية أن هذه القافلة الطبية شهدت استفادة أكثر من 200 شخص في مختلف التخصصات ضمن الطب العام وطب العيون، وتصحيح النظر، وكذا الكشف عن داء السكري والضغط الدموي، بالإضافة إلى تلقي 87 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح الخاص بمحاربة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتندرج هذه المبادرة في إطار عملية رعاية 2021-2022 الرامية إلى توفير الدعم اللازم لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج.

وتهدف عملية رعاية إلى ضمان استجابة ملائمة لحاجيات الساكنة المتضررة والمعزولة بالوسط القروي، من خلال توفير خدمات صحية للقرب، منها خدمات صحية أساسية، وقائية وتوعوية على مستوى المراكز الصحية.

وتشمل عملية رعاية تكثيف أنشطة الوحدات الطبية المتنقلة في نقاط التجمع، وكذا تنظيم قوافل طبية مع ضمان التكفل بالحالات المرضية المرصودة والحالات المستعجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض