غير مصنف

تكريم عدد من القيمين الدينيين خلال المجلس القرآني الرمضاني بسطات

جرى أول أمس الأربعاء 27 أبريل بالمسجد الأعظم بسطات تكريم عدد من القيمين الدينيين خلال المجلس القرآني الرمضاني بسطات.

وشكل هذا المجلس المنظم من طرف الوحدة الادارية الإقليمية بسطات التابعة لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بسطات، مناسبة للاحتفاء وتكريم 28 من القيمين الدينيين مع الاستمتاع بقراءات قرآنية ماتعة بأصوات قراء محليين متميزين.

وأبرز كل من رئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية الجهود المبذولة من طرف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين وما تقوم به من أعمال جليلة للعناية بهذه الشريحة. كما تم بالمناسبة التطرق إلى فضائل قراءة القرآن الكريم في هذا الشهر المبارك. يشار إلى أن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين تضطلع بعدة مهام تهدف إلى الرفع من الوضع الاجتماعي للقيمين الدينيين وذويهم في مختلف المجالات.

ويتعلق الأمر بالجانب الصحي كالتغطية الصحية والنقل الطبي والمساعدات الاستثنائية، أو إعانة عيد الأضحى ومؤنة رمضان أو إعانة الوفاة أو منحة التفوق والتمدرس وما يهم الجانب الثقافي كالمخيمات الصيفية والأمسيات الصباحية للأطفال وتكوين الطلبة، إضافة إلى فتح حسابات بنكية مجانية وإعانة السكن وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض