رياضة

نتيجة اختبار حارس مرمى جزر القمر أحمادة سلبية ومشاركته غير مؤكدة ضد الكاميرون

أعلن رئيس اتحاد جزر القمر لكرة القدم سعيد علي سعيد عثمان ،اليوم الإثنين، أن نتيجة اختبار فيروس “كوفيد-19” لحارس مرمى منتخب بلاده علي أحمادة سلبية، لكن مشاركته في المباراة ضد الكاميرون مساء في ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم (الكاميرون 2021) غير مؤكدة.

وأضاف أن نتيجة احمادة “سلبية”، موضحا “لقد أجرى اختبارات إضافية، كل شيء على ما يرام، لكن في الوقت الحالي الاتحاد الإفريقي لا يريده أن يلعب”.

وينص البروتوكول الجديد للإتحاد الإفريقي للعبة بخصوص فيروس “كوفيد-19” والذي تم تعديله خلال النهائيات المقامة حاليا في الكاميرون، على فترة خمسة أيام من الحجر الصحي قبل السماح للاعب أصيب بالفيروس بالعودة إلى اللعب.

لكن منتخب تونس حصل على إعفاء من الاتحاد الإفريقي بخصوص عميده مهاجم سانت إتيان الفرنسي ،وهبي الخزري، بعد أقل من خمسة أيام من إصابته بالفيروس، فلعب بديلا في المباراة ضد نيجيريا الأحد والتي حسمها “نسور قرطاج” لصالحهم بهدف وحيد وضربوا موعدا مع بوركينا فاسو في ربع النهائي.

وأوضح وفد جزر القمر أنه تقدم بطلب الإعفاء نفسه الإثنين وينتظر ردا من الاتحاد الإفريقي.

ووجد منتخب جزر القمر الذي بلغ ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه وفي مشاركته الأولى، نفسه مضطرا إلى مواجهة نظيره الكاميروني بدون حراس مرمى حيث أصيب الحارسان المتاحان بالفيروس، فيما يعاني الحارس الأساسي من الإصابة.

وجاءت نتائج فحوصات أحمادة ومؤيد أوسيني إيجابية لكوفيد قبل يومين من المباراة، فيما تعرض الحارس سليم بن بوينة الذي لعب أساسيا في المباراتين ضد المغرب وغانا، إلى إصابة في الكتف.

وقالت متحدثة باسم المنتخب إن اختبار لاعب الوسط ياسين برهان الذي أصيب بالفيروس السبت، جاءت سلبية، وينتظر الإعفاء أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض